5 تمارين يجب أن تمارسها في الصباح

5 تمارين يجب أن تمارسها في الصباح







لا شك في أن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر تمنح الشعور بالانتعاش والنشاط وتساعد في الاستعداد ليوم عمل شاق. وفيما يلي مجموعة من التمارين التي يجب عليك أن تمارسها كل صباح لاستعادة نشاطك بعد الاستيقاظ من النوم، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:تمارين الإحماءقبل البدء في أي تمارين صباحية – أو إذا كنت ترغب فقط في القيام ببعض …




تعبيرية


لا شك في أن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر تمنح الشعور بالانتعاش والنشاط وتساعد في الاستعداد ليوم عمل شاق.

وفيما يلي مجموعة من التمارين التي يجب عليك أن تمارسها كل صباح لاستعادة نشاطك بعد الاستيقاظ من النوم، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

تمارين الإحماء
قبل البدء في أي تمارين صباحية – أو إذا كنت ترغب فقط في القيام ببعض الحركة البسيطة – تقترح المدربة الشخصية المعتمدة ليزا ماتيو القيام ببعض تمارين الإحماء السريعة لكامل الجسم. وتوصي ماتيو بتمارين التمدد لعضلات الفخذين وأوتار الركبة والوركين والكتفين والعضلات ثلاثية الرؤوس.

تمرين الشجرة
يمكن أن يساعد تمرين الشجرة في تعزيز التوازن والاستقرار على مدار اليوم، ووفقًا لمدربة اليوجا والتأمل كريستين ماكجي، فإن وضعية اليوجا المعروفة باسم “وضعية الشجرة” هي نقطة الانطلاق المثالية لتمارين الصباح، فهذه الوضعية تعزز التوازن والاستقرار في الساقين والجذع.

تمرين الانحناء
حركة يوغا رائعة أخرى يجب القيام بها في الصباح نظرًا لقدرتها على “تمديد وتقوية الجسم بالكامل، كما أنها تجعل الدم يتدفق إلى الدماغ، وهو أمر رائع للشعور بالانتعاش والنشاط، وأوضحت ماكجي أن هذه الحركة تذكرنا إلى حد كبير بالطريقة التي يستيقظ بها الكلب من قيلولة ويمدد جسمه بالكامل بقوس منحني، ويمكن للبشر تقليد هذه الحركة من خلال البدء بالوقوف على جميع الأطراف مع إبقاء الرسغين متماشيين مع الكتفين وأصابع القدمين.

وعند الزفير ادفع الوركين لأعلى وافرد ساقيك، واستمر في الدفع بلطف لأعلى مع إشراك ذراعيك وتحريك كتفيك بعيدًا عن أذنيك، وحافظ على رفع ركبتيك، وادفع ساقيك للخلف وللأمام لتخفيف أي ضيق على الساقين أو أسفل الظهر.

تمرين الاستلقاء على الظهر
يساعد هذا التمرين على تقوية العضلات الأساسية ومنع إصابة أسفل الظهر، ومن الأفضل أداء هذه الحركة على حصيرة مبطنة، وتبدأ بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض والذراعين مستقيمين بجانب الجذع، وضع في اعتبارك أن الهدف الرئيسي هو إبقاء أسفل الظهر مضغوطًا بقوة على الأرض أثناء الحركة.

وبمجرد أن تصل إلى وضع البداية، ارفع يديك مع وضع مرفقيك فوق كتفيك والقبضتين في مواجهة بعضهما البعض. أخرج الزفير وارفع ساقيك مع وضع ركبتيك فوق وركيك مباشرة ثم اخفض ذراعك الأيمن ورجلك اليسرى ببطء حتى يصبحا فوق الأرض.

تمرين القرفصاء
يساعد تمرين القرفصاء في تحسين الحركة أثناء العمل على الأربطة والنسيج الضام، كما يساعد أيضًا في دعم المفاصل. ابدأ بثني الركبتين والقدمين على الأرض، ويجب أن يكون الوركان والكاحلان متجهين إلى الخارج. ومع دفع الصدر للأعلى والفخذين موازيين للأرض، شد عضلات البطن وادفع مؤخرتك للخلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً