بعد الوباء… الحكومة الإيطالية مهددة بالسقوط

بعد الوباء… الحكومة الإيطالية مهددة بالسقوط







استدعى البرلمان الإيطالي اليوم الخميس رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، لشرح أزمة الائتلاف الحاكم أمام النواب، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية، أنسا. وبسبب غموض الوضع، قاطع البرلمان جلسته اليوم وطلب رئيسه روبرتو فيكو من كونتي المثول أمام الغرفة، حسبما أفادت أنسا.يشار إلى أن الحكومة الإيطالية على وشك الانهيار بعد استقالة وزيرتين من حزب رئيس…




جلسة عامة في البرلمان الإيطالي (أرشيف)


استدعى البرلمان الإيطالي اليوم الخميس رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، لشرح أزمة الائتلاف الحاكم أمام النواب، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية، أنسا.

وبسبب غموض الوضع، قاطع البرلمان جلسته اليوم وطلب رئيسه روبرتو فيكو من كونتي المثول أمام الغرفة، حسبما أفادت أنسا.

يشار إلى أن الحكومة الإيطالية على وشك الانهيار بعد استقالة وزيرتين من حزب رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي، “إيطاليا حية” أمس الأربعاء، بسبب خلاف على حزمة مساعدات الاتحاد الأوروبي ضد كورونا.

ورغم أن حزب رينزي صغير إلا أنه مهم لبقاء التحالف، الذي يضم أيضاً الحزب الديمقراطي من يسار الوسط وحزب حركة الخمس نجوم المناهض للمؤسسات.

ودعا نيكولا زينغاريتي، رئيس الحزب الديمقراطي، إلى اجتماع مع كبار قادة الحزب، بعد أن انتقد أمس الأربعاء بشدة تحرك حزب إيطاليا حية ووصفه بـ “خطأ ضد إيطاليا” عبر تويتر، كما دعت قيادة حركة الخمس نجوم إلى عقد اجتماع.

وتصاعد التوتر بين الأحزاب على مدى أسابيع بسبب استخدام نحو 210 مليارات يورو (256 مليار دولار) من صندوق الاتحاد الأوروبي لإعادة الإعمار، بعد الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً