“أبوظبي للتنمية” يدشن محطة للطاقة الشمسية في أرض الصومال بسعة 7 ميغاواط

“أبوظبي للتنمية” يدشن محطة للطاقة الشمسية في أرض الصومال بسعة 7 ميغاواط







شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل تدشين مشروع محطة للطاقة الشمسية في أرض الصومال لتغذية شبكة الكهرباء المحلية وتلبية احتياجات مدينة بربرة من الطاقة الكهربائية. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، مول الصندوق المحطة التي تبلغ سعتها الإنتاجية 7 ميغاواط من الطاقة المتجددة بـ 29.3 مليون درهم، وأنجز المشروع في وقت قياسي لم يتجاوز7 أشهر لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء…




alt


شارك صندوق أبوظبي للتنمية في حفل تدشين مشروع محطة للطاقة الشمسية في أرض الصومال لتغذية شبكة الكهرباء المحلية وتلبية احتياجات مدينة بربرة من الطاقة الكهربائية.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، مول الصندوق المحطة التي تبلغ سعتها الإنتاجية 7 ميغاواط من الطاقة المتجددة بـ 29.3 مليون درهم، وأنجز المشروع في وقت قياسي لم يتجاوز7 أشهر لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء لسكان مدينة بربرة البالغ تعدادهم حوالي 50 ألف نسمة، كما سيلعب المشروع دوراً هاماً في تعزيز امدادات الطاقة لخدمة التوسع في ميناء بربرة مستقبلاً، إضافةً لتلبية الطلب على الكهرباء الناتج عن إنشاء المصانع الجديدة في البلاد.

ودشن المشروع نائب رئيس أرض الصومال عبد الرحمن عبد الله إسماعيل بحضور جامع محمود عقال وزير الطاقة والمعادن، وبمشاركة وفد من صندوق أبوظبي للتنمية ومسؤولين من الجانبين.

تلبية الطلب
وبهذه المناسبة، قال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي: “يسرنا المشاركة في تدشين محطة الطاقة الشمسية في مدينة بربرة هذا المشروع الاستراتيجي الهام الذي سوف يساهم في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء وتأمينها من مصادر مستدامة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز تحقق في وقت قياسي بالرغم من التأثيرات السلبية التي تركتها جائحة كورونا المستجد على مجمل النشاط الاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف السويدي أن “دولة الإمارات تقوم بدور فاعل في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث تحرص الإمارات على تمويل المشاريع الاستراتيجية والتي من شانها أن تحقق التقدم والازدهار لشعب أرض الصومال وتؤثر بشكل مباشر على التنمية المستدامة في البلاد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً