الصين تمنع خبيرين من الصحة العالمية من دخول ووهان

الصين تمنع خبيرين من الصحة العالمية من دخول ووهان







أعلنت منظمة الصحة العالمية منع خبيرين، من أعضاء فريق دولي يتألف من 15 عضواً أرسلته المنظمة، من دخول الصين لدراسة منشأ فيروس كورونا الذي تسبب في الجائحة العالمية، بعد فشلهما في اجتياز اختبار للأجسام المضادة للفيروس. وأوضحت المنظمة أن العالمين مُنعا من ركوب طائرتهما إلى ووهان في الصين بعد توقف في سنغافورة، بعدما جاءت نتيجة اختبار…




باحثان في مخبر بيولوجي (أرشيف)


أعلنت منظمة الصحة العالمية منع خبيرين، من أعضاء فريق دولي يتألف من 15 عضواً أرسلته المنظمة، من دخول الصين لدراسة منشأ فيروس كورونا الذي تسبب في الجائحة العالمية، بعد فشلهما في اجتياز اختبار للأجسام المضادة للفيروس.

وأوضحت المنظمة أن العالمين مُنعا من ركوب طائرتهما إلى ووهان في الصين بعد توقف في سنغافورة، بعدما جاءت نتيجة اختبار الغلوبيولين المناعي إيجابية، مضيفة أنهما يعيدان الاختبار.

وتبحث اختبارات الأجسام المضادة عن مؤشرات في الدم تشير إلى التعرض لفيروس كورونا. وقد تكون الأجسام المضادة علامة مبكرة على الإصابة أو على إصابة سابقة، دون علم حاملها.

وفي سلسلة تغريدات، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن جميع أعضاء الفريق أجروا اختبارات “بي سي آر” التي ترصد الفيروس، واختبارات الأجسام المضادة، التي تبحث في استجابة الجهاز المناعي.

وقالت المنظمة إن جميع النتائج جاءت سلبية.

ووصل بقية أعضاء الفريق إلى ووهان بوسط الصين، ويتعين عليهم الآن الخضوع لعزل صحي يستمر لأسبوعين. وتقول منظمة الصحة إنهم سيظلون قادرين على العمل خلال العزل.

ويعد البحث عن منشأ الفيروس حساساً من الناحية السياسية، وتخشى الصين تحميلها المسؤولية عن الجائحة التي تجتاح العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً