ولي عهد السعودية: استثمارات بـ 6 تريليونات دولار في السنوات العشر المقبلة

ولي عهد السعودية: استثمارات بـ 6 تريليونات دولار في السنوات العشر المقبلة







أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الأربعاء، أن قيمة الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة تصل إلى 6 تريليونات دولار في السنوات العشر المقبلة، 3 تريليونات دولار منها، استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار رؤية 2030. وأوضح ولي العهد السعودي في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد …




ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في مداخلته عن بُعد أمس الأربعاء (واس)


أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الأربعاء، أن قيمة الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة تصل إلى 6 تريليونات دولار في السنوات العشر المقبلة، 3 تريليونات دولار منها، استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار رؤية 2030.

وأوضح ولي العهد السعودي في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين ممثلين 28 قطاعاً و36 دولة، حسب وكالة الأنباء السعودية، أن 85 % من هذا البرنامج الاقتصادي الضخم سيمول من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والقطاع الخاص السعودي، والنسبة المتبقية من خلال تحفيز رأس المال الأجنبي من دول الخليج وكافة دول العالم، للدخول في استثمارات القطاعات الواعدة والقطاعات التقليدية ذات الكفاءة.

واستعرض الأمير محمد بن سلمان إنجازات المملكة منذ إعلان رؤية 2030، مثل تضاعف الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسن الكبير المحرز في حماية البيئة ومبادرة المملكة في الاقتصاد الدائري للكربون التي أقرتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة.

وأوضح أن “الإنجازات السابقة التي حققتها المملكة وفق رؤية 2030 جاءت في إطار تحول وإصلاحات متسارعة في السنوات الأربع الماضية”، مشيراً إلى أن الإصلاحات ستتضاعف في العشر سنوات المقبلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً