أول وفاة بكورونا في الصين منذ 8 أشهر

أول وفاة بكورونا في الصين منذ 8 أشهر







أعلنت الصين اليوم الخميس تسجيل أول وفاة بكورونا على أراضيها منذ 8 أشهر، في انتكاسة تزامنت مع سعي البلاد للسيطرة مجدداً على الجائحة، وفي خضم استعداداتها لوصول خبراء من منظمة الصحة العالمية. وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الوفاة سجّلت في مقاطعة خبي في شمال البلاد، دون مزيد من التفاصيل. وفرضت السلطات إغلاقاً عاماً في عدد من…




صينيون حول جثمان أحد ضحايا كورونا (أرشيف)


أعلنت الصين اليوم الخميس تسجيل أول وفاة بكورونا على أراضيها منذ 8 أشهر، في انتكاسة تزامنت مع سعي البلاد للسيطرة مجدداً على الجائحة، وفي خضم استعداداتها لوصول خبراء من منظمة الصحة العالمية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الوفاة سجّلت في مقاطعة خبي في شمال البلاد، دون مزيد من التفاصيل.

وفرضت السلطات إغلاقاً عاماً في عدد من مدن هذه المقاطعة بعد عودة الفيروس للتفشي فيها، وسجلت وفاة بالفيروس في الصين القارية في مايو(أيار) 2020.

وتمكنت الصين التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجدّ لأول مرة في العالم في نهاية 2019 وتحديداً في مدينة ووهان، من السيطرة على الجائحة، ولكن في الأسابيع الأخيرة سجلت في عدد من المدن الصينية بعض الإصابات، ما دفع بالسلطات إلى فرض تدابير حجر محلية وقيود على التنقلات وحملة فحوص واسعة شملت عشرات الملايين.وحالياً يخضع أكثر من 200 مليون شخص في شمال البلاد لتدابير إغلاق متفاوتة الشدة.

وتتزامن هذه التطورات مع وصول فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية إلى مدينة ووهان الخميس للتحقيق في منشأ الفيروس، لكن عليهم الخضوع لحجر صحّي لمدة أسبوعين قبل شروعهم في عملهم.

وووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة هي أول مكان في العالم رصدت فيه الإصابة بفيروس كورونا المستجد في نهاية 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً