أول أردني يحصل على اللقاح ضد كورونا…طبيب

أول أردني يحصل على اللقاح ضد كورونا…طبيب







بدأ الأردن الأربعاء حملة تلقيح ضد فيروس كورونا تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية، والذين يعانون من أمراض مزمنة والذين تجاوزت أعمارهم الستين. وبدأ صباح الأربعاء التلقيح في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، بعد وصول أول كميات من لقاح سينوفارم الصيني الإماراتي ولقاح فايزربيونتك” إلى الأردن في مطلع هذا الأسبوع، على ما أفاد مصورو وكالة …




ممرضة تطعم الطبيب الأردني داود حنانيا  باللقاح ضد كورونا (تويتر)


بدأ الأردن الأربعاء حملة تلقيح ضد فيروس كورونا تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية، والذين يعانون من أمراض مزمنة والذين تجاوزت أعمارهم الستين.

وبدأ صباح الأربعاء التلقيح في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، بعد وصول أول كميات من لقاح سينوفارم الصيني الإماراتي ولقاح فايزربيونتك” إلى الأردن في مطلع هذا الأسبوع، على ما أفاد مصورو وكالة فرانس برس.

داود حنانيا
وحددت وزارة الصحة 29 مركزاً للتطعيم منتشرة في محافظات المملكة 7 منها في عمان. وأشارت إلى أن الطبيب داود حنانيا هو أول أردني حصل على اللقاح في الأردن بعد انطلاق الحملة.
ونقل تلفزيون “المملكة” الرسمي عن الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة، المسؤول عن ملف كورونا وائل هياجنة أن “المطاعيم ذات فعالية وآمنة والأردن حكومة وشعباً يصنعون اليوم لبنة وطنية جديدة في المناعة ضد الفيروس”.
لقاحات مجانية
وتستهدف الحملة بداية 20 الى 25% من سكان المملكة البالغ عددهم نحو 10.5 ملايين نسمة. واللقاحات مجانية للأردنيين والمقيمين في المملكة.
وأطلقت وزارة الصحة في نهاية الشهر الماضي موقعاً إلكترونياً لتسجيل أسماء الراغبين في التلقيح شرط أن يكونوا من الكوادر الصحية أو يعانون من أمراض مزمنة أو تجاوزوا الستين.
وبلغ عدد المسجلين نحو 200 الف شخص. وسجل الأردن حتى الآن 310 ألف إصابة بالفيروس وأكثر من 4 آلاف وفاة، إلى جانب 5 إصابات بكورونا المتحوّر الذي رصد في بريطانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً