جبنة أسترالية تغير اسمها بسبب دلالات عنصرية

جبنة أسترالية تغير اسمها بسبب دلالات عنصرية







أعيدت تسمية الجبنة الأسترالية “كون” لتحمل اسم “تشير” بعد أن تعرضت العلامة التجارية لانتقادات لاشتراكها في الاسم مع إهانة عنصرية. وقالت شركة “سابوتو دايري أستراليا” في بيان لإعلان الاسم الجديد اليوم الأربعاء إنها اختارت اسماً جديداً بعد مراجعة للمستهلك أخذت في الاعتبار “المواقف ووجهات النظر الحالية”. وأكدت كانت الشركة بالفعل قرار الاستغناء عن اسم “كون” في العام الماضي.وذكرت …




alt


أعيدت تسمية الجبنة الأسترالية “كون” لتحمل اسم “تشير” بعد أن تعرضت العلامة التجارية لانتقادات لاشتراكها في الاسم مع إهانة عنصرية.

وقالت شركة “سابوتو دايري أستراليا” في بيان لإعلان الاسم الجديد اليوم الأربعاء إنها اختارت اسماً جديداً بعد مراجعة للمستهلك أخذت في الاعتبار “المواقف ووجهات النظر الحالية”. وأكدت كانت الشركة بالفعل قرار الاستغناء عن اسم “كون” في العام الماضي.
وذكرت وكالة اسوشيتد برس الأسترالية للأنباء أن هذا النوع من الجبن يباع في أستراليا منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وسُمي في الأصل على اسم الأمريكي الذي طور نضجه. لكن مصطلح “كون” هو أيضاً إهانة عنصرية لذوي البشرة السمراء.
واستمر الناشط الأسترالي المنتمي للسكان الأصليين ستيفن هاغان في حملة لتغيير الاسم مدة 20 عاماً، وفقاً لهية الإذاعة الأسترالية.
وقال لينو سابوتو، رئيس العمليات العالمية للشركة الأم “سابوتو”، في بيان إن المعاملة المحترمة وغير التمييزية، هي أحد المبادئ الأساسية للشركة.

وقال سابوتو: “قرارنا بتغيير اسم الجبنة المحبوبة في أستراليا يعزز هذا الالتزام لبناء ثقافة القبول والاندماج والاحترام حيث يشعر الجميع بالانتماء”.

يشار إلى أن شركة سابوتو واحدة من أكبر عشر شركات لمنتجات الألبان في العالم. وستصل الجبنة باسمها الجديد “تشير” إلى المتاجر الأسترالية في يوليو (تموز).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً