حزب المستقبل التركي ينتقد دعوة حليف أردوغان لإغلاق الشعوب الديمقراطي

حزب المستقبل التركي ينتقد دعوة حليف أردوغان لإغلاق الشعوب الديمقراطي







انتقد نائب رئيس حزب المستقبل، سلجوق أوزداغ، دعوة دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية وحليف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وقال له بسخرية: “هل هناك من يمسك بيدك؟”. ونقل موقع “أحوال تركية” عن أوزداغ موجهاً حديثه لبهجلي “بما أنك تريد إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي في أقرب وقت ممكن، وفقًا لقانون الأحزاب السياسية، فلا …




زعيم حزب الحركة القومية التركي المتطرف دولت بهجلي (أرشف)


انتقد نائب رئيس حزب المستقبل، سلجوق أوزداغ، دعوة دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية وحليف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وقال له بسخرية: “هل هناك من يمسك بيدك؟”.

ونقل موقع “أحوال تركية” عن أوزداغ موجهاً حديثه لبهجلي “بما أنك تريد إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي في أقرب وقت ممكن، وفقًا لقانون الأحزاب السياسية، فلا توجد مشكلة في إنشاء هذا الطلب بمفرده. هل هناك من يمسك بيدك؟ هل طلب إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي يوفر مكاسب سياسية أكثر مما لو أغلق بالفعل؟”.
وقال أوزداغ إن دولت بهجلي يحاول استغلال الظروف، ويعمل على حشد جمهوره بدعاية انتخابية، وتساءل عن أسباب سكوته على الفساد السياسي في تركيا.
وطالب حزب الشعوب الديمقراطي القضاء التركي بالتحرك ضد زعيم حزب الحركة القومية اليمني المتطرف دولت بهجلي، الذي طالب بإغلاقه، بعد اتهامه بالإرهاب والخيانة.
وقال الحزب في بيان: “بما أن تصريح بهجلي للتأثير على القضاء، والضغط وإعطاء التعليمات يندرج في نطاق الجرائم الدستورية والقانوني، ندعو السلطة القضائية إلى العمل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً