وفاة شيلدون أديلسون الممول السخي لترامب ونتانياهو

وفاة شيلدون أديلسون الممول السخي لترامب ونتانياهو







توفي إمبراطور القمار الأمريكي شيلدون أديلسون، الذي كان أحد أثرياء العالم والمؤيد القوي للرئيس دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، عن 87 عاماً. وقالت شركته لاس فيغاس ساندز، أكبر شركة للنوادي الليلية والقمار في العالم، الثلاثاء إن أديلسون توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بمرض السرطان.أسس أديلسون، الذي نشأ في أسرة يهودية فقيرة مهاجرة في بوسطن، فنادق ونوادٍ ليلية في…




الملياردير الراحل شيلدون أديلسون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


توفي إمبراطور القمار الأمريكي شيلدون أديلسون، الذي كان أحد أثرياء العالم والمؤيد القوي للرئيس دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، عن 87 عاماً.

وقالت شركته لاس فيغاس ساندز، أكبر شركة للنوادي الليلية والقمار في العالم، الثلاثاء إن أديلسون توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بمرض السرطان.

أسس أديلسون، الذي نشأ في أسرة يهودية فقيرة مهاجرة في بوسطن، فنادق ونوادٍ ليلية في لاس فيغاس، ومكاو، وسنغافورة.

وحولته ثروته إلى شخصية ذات ثقل كبير في السياسة الأمريكية، إذ حارب الديمقراطيين ومول الجمهوريين بمن فيهم رجل الأعمال الذي أصبح رئيسا فيما بعد دونالد ترامب.

كما كان من الداعمين البارزين لإسرائيل.

وبعد أن بلغ صافي ثروته 33.9 مليار دولار في مارس (آذار) 2019، احتل المرتبة 24 على قائمة أثرياء العالم على مؤشر بلومبرغ لأصحاب المليارات.

وقال الرئيس السابق جورج دبليو بوش في بيان، إن أديلسون “كان وطنياً أمريكياً ومتبرعاً سخياً للأعمال الخيرية، وداعماً قوياً لإسرائيل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً