زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ سعيد بمشروع عزل ترامب

زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ سعيد بمشروع عزل ترامب







قال السيناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، لمساعديه إنه يعتقد أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ارتكب جرائم تستوجب عزله. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة لم تكشفها أن ماكونيل أعرب عن سعادته لأن الديمقراطيين يتجهون لعزل ترامب، معتقدا أن ذلك “سيسهل إزاحته من الحزب”.وعرض الديمقراطيون في مجلس النواب، الثلاثاء، مشروع قرار اتهام ترامب بالتقصير…




زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل (أرشيف)


قال السيناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، لمساعديه إنه يعتقد أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ارتكب جرائم تستوجب عزله.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة لم تكشفها أن ماكونيل أعرب عن سعادته لأن الديمقراطيين يتجهون لعزل ترامب، معتقدا أن ذلك “سيسهل إزاحته من الحزب”.

وعرض الديمقراطيون في مجلس النواب، الثلاثاء، مشروع قرار اتهام ترامب بالتقصير وإقالته، واتهموه بتأجيج العنف ضد الحكومة الأمريكية بعد أن اقتحم حشد من أنصاره، الذين ثاروا بسبب مزاعمه عن تزوير الانتخابات، واقتحموا الكابيتول.

وتشير مادة اتهامه بالتقصير إلى أنه كرر مزاعم كاذبة عن فوزه في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) في تجمع حاشد قبل لحظات من اقتحام الكابيتول، الذي أوقف مؤقتا جلسة مشتركة للكونغرس للمصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات، وأجبر النواب على الاختباء.

ووصف ترامب محاولة عزله بـ “سخيفة للغاية” وقال إنها “تثير غضبا هائلا” في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً