شرطة أبوظبي تؤكد تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا العنف الأسري

شرطة أبوظبي تؤكد تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا العنف الأسري







أكدت شرطة أبوظبي، اليوم، خلال مشاركتها بالمنتدى الافتراضي الأول “أسرة آمنة مجتمع آمن” بين دولة الإمارات والسعودية، أهمية الاستراتيجيات والآليات التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” جميع الجهات المعنية المحلية والدولية. وأوضح المقدم الدكتور محمد حسن الحوسني، رئيس قسم…

أكدت شرطة أبوظبي، اليوم، خلال مشاركتها بالمنتدى الافتراضي الأول “أسرة آمنة مجتمع آمن” بين دولة الإمارات والسعودية، أهمية الاستراتيجيات والآليات التي وجهت بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” جميع الجهات المعنية المحلية والدولية.

وأوضح المقدم الدكتور محمد حسن الحوسني، رئيس قسم متابعة القضايا في إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، أن شرطة أبوظبي مهتمة بالمشاركة في حماية الكيانات الأسرية والتعامل مع الحالات التي تقع في محيطها واتخاذ الإجراءت اللازمة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا العنف والجريمة.

وتاع أنه خاصة من النساء والأطفال وكبار السن في مختلف القضايا والحوادث والعمل على حمايتهم من الإساءة والتسلط.

وقال إن المنتدى الذي اختتم أعماله أمس ركز على تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات في تعزيز التلاحم المجتمعي وتكثيف التعاون في الموضوعات الاجتماعية.

إلى جانب التعرف على التشريعات والقوانين التي تعتمدها دولة الإمارات العربية المتحدة في حماية الأسرة وحفظ كيانها وحقوقها بضمنها قانون حقوق الطفل وقانون الحماية من العنف الأسري والحقوق الأساسية للأسرة في الصحة والتعليم والاجتماعية والثقافية وآليات الحماية بالإضافة إلى العقوبات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً