عقوبات أمريكية على 5 لهم صلة بإيران

عقوبات أمريكية على 5 لهم صلة بإيران







ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت اليوم الثلاثاء عقوبات خاصة بمكافحة الإرهاب على خمسة أشخاص ربطتهم بإيران ووصفت كلا منهم بأنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص. وذكرت رويترز أمس الاثنين أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعتزم استخدام معلومات للمخابرات الأمريكية رُفعت عنها السرية في الآونة الأخيرة لاتهام إيران علناً بإقامة علاقات مع تنظيم القاعدة…





ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت اليوم الثلاثاء عقوبات خاصة بمكافحة الإرهاب على خمسة أشخاص ربطتهم بإيران ووصفت كلا منهم بأنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص.

وذكرت رويترز أمس الاثنين أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعتزم استخدام معلومات للمخابرات الأمريكية رُفعت عنها السرية في الآونة الأخيرة لاتهام إيران علناً بإقامة علاقات مع تنظيم القاعدة وذلك في خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء وفقاً لما قاله شخصان مطلعان على الأمر.

ويأتي ذلك في إطار هجوم لبومبيو في اللحظة الأخيرة على طهران قبل تسليم السلطة لإدارة الرئيس جو بايدن المقبلة.
وكان أعلن بومبيو فرض عقوبات على اثنين من قادة تنظيم القاعدة المتمركزين في إيران وثلاثة من قادة كتائب التنظيم الكردية، لافتاً إلى أن القاعدة أقام مركزاً لقيادته في طهران ونواب أيمن الظواهري موجودون هناك حالياً.
من جهته رأى وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أن تلك المزاعم “خيالية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً