ألمانيا: بدء توزيع لقاح موديرنا والصحة تدافع عن سياسة التطعيم

ألمانيا: بدء توزيع لقاح موديرنا والصحة تدافع عن سياسة التطعيم







عقب وصول جرعات لقاح من تطوير شركة “موديرنا” الأمريكية إلى ألمانيا، بدأت اليوم الثلاثاء عمليات التوزيع. وأعلن متحدث باسم الجيش الألماني أنه يُجرى نقل جرعات اللقاح من ثكنة “أرتلاند” العسكرية في مدينة كفاكنبروك بولاية سكسونيا السفلى إلى ولايات أخرى.وبحسب بيانات وزارة الصحة الألمانية، فإنه من المقرر تسليم 63 ألفاً و600 جرعة اليوم.ويجب تخزين لقاح “موديرنا”…




وزير الصحة الألماني ينس شبان (أرشيف)


عقب وصول جرعات لقاح من تطوير شركة “موديرنا” الأمريكية إلى ألمانيا، بدأت اليوم الثلاثاء عمليات التوزيع.

وأعلن متحدث باسم الجيش الألماني أنه يُجرى نقل جرعات اللقاح من ثكنة “أرتلاند” العسكرية في مدينة كفاكنبروك بولاية سكسونيا السفلى إلى ولايات أخرى.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الألمانية، فإنه من المقرر تسليم 63 ألفاً و600 جرعة اليوم.

ويجب تخزين لقاح “موديرنا” في درجة حرارة تقل عن سالب 20 درجة مئوية.

ويظل اللقاح صالحاً للاستخدام لمدة 30 يوماً في درجة حرارة الثلاجة و12 ساعة في حرارة الغرفة.

تجدر الإشارة إلى أن لقاح “موديرنا” هو ثاني لقاح مضاد لكورونا معتمد في الاتحاد الأوروبي بعد اللقاح الذي طورته شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية.

وستتسلم ألمانيا نحو مليوني جرعة من لقاح “موديرنا” بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري ونحو 50 مليون جرعة بحلول نهاية العام ، حسبما أفاد وزير الصحة ينس شبان.

ويحتاج متلقو اللقاحين إلى جرعتين يفصل بينهما فترة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع.

وتلقى أكثر من 600 ألف شخص الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19 في ألمانيا منذ بداية حملة التلقيح، بحسب معهد “روبرت كوخ” للسيطرة على الأمراض.

ودافع وزير الصحة الألماني ينس شبان مجدداً عن السياسة التي تنتهجها حكومته في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

ودعا شبان البرلمان الألماني “بوندستاج” إلى دعم مشاركة المواطنين على نطاق واسع في التطعيم، وكتب في خطاب موجه لكافة نواب البرلمان أن الأمر يتعلق “بأكبر حملة تطعيم” في تاريخ ألمانيا، مضيفاً أن “البداية كانت ناجحة”.

وطالب الوزير في رسالته بأن يدعم البرلمان مشاركة المواطنين في الحملة عبر تلقيهم التطعيم بأعداد كبيرة.

ويواجه وزير الصحة على وجه الخصوص انتقادات من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، بشأن بطء عملية التطعيم وعدم توفر جرعات كافية من اللقاح حتى الآن.

وذكر شبان في الخطاب أن ألمانيا واحدة من الدول التي يمكن أن يكون لديها لقاح كافٍ لجميع السكان خلال هذا العام، وفقا للوضع الحالي، مضيفا أن هذا الأمر يجب أن يعطي “سبباً للثقة”.

وأوضح شبان أنه نظراً لندرة القدرات الإنتاجية، فليس من المستغرب، لا سيما في البداية، أن الطلب العالمي المرتفع يفوق العرض بكثير بغض النظر عما إذا كانت العقود موقعة من قبل ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً