5 أطعمة لإنقاص الوزن والحفاظ على شباب بشرتك

5 أطعمة لإنقاص الوزن والحفاظ على شباب بشرتك







من لا منا يرغب بالحصول على وزن مثالي و جسم رشيق و متناسق، و الحفاظ في الوقت نفسه على شباب البشرة. فإذا كنت بصدد اتباع نظام غذائي و رجيم جديد ، ننصحك بإدراج هذه الأطعمة و إضافتها إلى وجباتك و التي ستساعدك على إنقاص الوزن و حتى الظهور بمظهر أصغر عمراً. 5 أطعمة لإنقاص الوزن و الحفاظ على شباب بشرتك …

من لا منا يرغب بالحصول على وزن مثالي و جسم رشيق و متناسق، و الحفاظ في الوقت نفسه على شباب البشرة. فإذا كنت بصدد اتباع نظام غذائي و رجيم جديد ، ننصحك بإدراج هذه الأطعمة و إضافتها إلى وجباتك و التي ستساعدك على إنقاص الوزن و حتى الظهور بمظهر أصغر عمراً.

تناول الكركم يؤدي الى انقاص الوزن و حرق الدهون

5 أطعمة لإنقاص الوزن و الحفاظ على شباب بشرتك

التوابل لانقاص الوزن

الكركم هو من انواع التوابل الرئيسية، محفز هضمي و يساعد على افراز الانزيمات الهضمية. تعمل بودرة الكركم على التخلص و علاج الغازات عن طريق اضافة ملعقة منها الى كوب من الماء المغلي و التمتع بفوائدها الصحية لإنقاص الوزن في الليالي الخريفية الباردة.

و تقول أخصائية التغذية لولا بيغز الخبيرة الداخلية في العلامة التجارية التكميلية الصحية Together Health، إن استخدام توابل شهيرة مثل الكركم يمكن أن يساعد في خطة نظامك الغذائي.

و تقول: “الكركم مضاد للأكسدة و مضاد للالتهابات و معزز للكولاجين، و يمكن أن يساعد في مقاومة الشيخوخة المبكرة، و يدعم التئام الجلد و تجديد الخلايا و يعزز الدورة الدموية الجيدة في الجلد، ما يسمح بتوصيل العناصر الغذائية إلى خلايا الجلد.

أفضل 5 أطعمة لانقاص الوزن والحفاظ على شباب بشرتك

و وجد الخبراء أن تناول مكمل الكركم مرتين يومياً أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم و مؤشر كتلة الجسم (BMI)، و محيط الخصر والورك.

الخضار لانقاص الوزن

ينصح عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، تناول الكثير من الخضار، و خصوصًا تلك التي تحفز على عملية حرق الدهون.

و من الخضروات التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على نظامك الغذائي، بالإضافة إلى إعطائك بشرة متوهجة و مشرقة، البروكلي المليء بالعديد من الفيتامينات و المعادن المهمة لصحة الجلد، بما في ذلك الفيتامينات A و C و الزنك إلى جانب luetin، مثل البيتا كاروتين، الذي يساعد على حماية بشرتك من الأكسدة التي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك و تجعدها.

و بحسب بيغز، يعتبر البروكلي أيضاً طعاماً رائعاً تضيفه إلى وجباتك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، لأنه غني بالكربوهيدرات و غني بالألياف. كما يساعد على منع الإمساك و يحافظ على انخفاض مستويات السكر في الدم.

 البروكولي من الاطعمة الرائعة لانقاص الوزن

الأفوكادو لإنقاص الوزن

تحتوي ثمرة الأفوكادو على كميات كبيرة من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين أ، ب و سي و هـ والكثير من المعادن مثل النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، و البوتاسيوم. كما تعتبر الأفوكادو غنية بالألياف، و البروتين، و العديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة، لذلك هي تساعد على تسهيل الهضم، و تقوم بتنشيط الكبد، كما تساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء و التخلص من الغازات.

ويحتوي الأفوكادو أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التمثيل الغذائي، والتي بدورها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

و تشير بيغز الى أن الأفوكادو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة، كما أنها مصدر رائع لفيتامين E، و يمكنها توفير الحماية من الجذور الحرة، و لها فوائد عظيمة مضادة للالتهابات تساعد على منع فقدان ترطيب الجلد.

التوت لإنقاص الوزن

يعتبر التوت أحد الفواكه التي تتميز بشكلها الجذاب و طعمها المميز. يحتوي التوت على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الحفاظ على جهاز هضمي سليم و تجنّب الإمساك. كما أن التوت غني جداً بالعناصر النباتية الصحية المضادة للتأكسد التي تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم و إنقاص الوزن الزائد. و بحسب بيغز، فإن التوت خصوصاً الذي يحمل لوناً داكناً مثل الكرز و التوت، مليء بمضادات الأكسدة التي لها خصائص تجديد للبشرة خاصة مثل محاربة الجذور الحارة.

السمك لإنقاص الوزن

يعتبر السمك خصوصاً السلمون و السردين من أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن و حرق الدهون بفاعلية، حيث تحتوي هذه الأسماك على نسبة عالية من البروتينات الخالية من الدهون و الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية وبعض المعادن.

و تضيف بيغز، أن أحماض الأوميغا الدهنية الرائعة التي تحتويها الأسماك تساعد البشرة كي تبدو شابة، و تلعب دوراً حيوياً في بنية البشرة ومظهرها

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً