غواصون إندونيسيون يستعيدون أحد الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب المنكوبة

غواصون إندونيسيون يستعيدون أحد الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب المنكوبة







تمكن غواصون تابعون للبحرية الإندونيسية اليوم الثلاثاء، من استعادة أحد الصندوقين الأسودين الخاصين بطائرة الركاب الإندونيسية التي تحطمت في مطلع الأسبوع الجاري ببحر جاوا وعلى متنها 62 راكبا، وذلك بحسب ما أعلنه قائد الجيش الإندونيسي. ومن الممكن أن يساعد اكتشاف مسجل بيانات الرحلة في تحديد سبب سقوط الطائرة التابعة لشركة “سريويجايا للخطوط الجوية، وهي من طراز “بوينج…




alt


تمكن غواصون تابعون للبحرية الإندونيسية اليوم الثلاثاء، من استعادة أحد الصندوقين الأسودين الخاصين بطائرة الركاب الإندونيسية التي تحطمت في مطلع الأسبوع الجاري ببحر جاوا وعلى متنها 62 راكبا، وذلك بحسب ما أعلنه قائد الجيش الإندونيسي.

ومن الممكن أن يساعد اكتشاف مسجل بيانات الرحلة في تحديد سبب سقوط الطائرة التابعة لشركة “سريويجايا للخطوط الجوية، وهي من طراز “بوينج 500-737″، والتي سقطت في بحر جاوا بعد أربع دقائق من إقلاعها من مطار جاكرتا يوم السبت الماضي.

وقال القائد العسكري المارشال هادي تجيجانتو: “لقد تم انتشال مسجل بيانات الرحلة من الموقع الذي حددناه في وقت سابق”، مضيفا: “نأمل في أن يتم العثور على مسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة قريبا.”

من ناحية أخرى، أوضح رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل، سورجانتو تجاهجونو، إن استخراج البيانات من جهاز التسجيل قد يستغرق ما يصل إلى خمسة أيام.

وقال للصحفيين: “نأمل ألا تكون هناك عقبات وسنكون قادرين على الكشف عن سبب الحادث”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً