إنفوغراف: 6 أمراض معدية يمكن أن تلتقطها في صالة الجيم

إنفوغراف: 6 أمراض معدية يمكن أن تلتقطها في صالة الجيم







يرتاد الكثيرون صالات الجيم لخسارة الوزن الزائد والحفاظ على لياقتهم وبناء عضلاتهم، غير مدركين أن هذه الصالات يمكن أن تكون مصدراً لالتقاط العدوى بعدد من الأمراض الخطيرة في حال لم يتخذوا الاحتياطات الصحية اللازمة. وفيما يلي مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تلتقطها في صالة الجيم، بحسب موقع مينز جورنال:قدم الرياضيمن أكثر الأمراض شيوعاً في الصالات الرياضية التي تحتوي…




إنفوغراف 24


يرتاد الكثيرون صالات الجيم لخسارة الوزن الزائد والحفاظ على لياقتهم وبناء عضلاتهم، غير مدركين أن هذه الصالات يمكن أن تكون مصدراً لالتقاط العدوى بعدد من الأمراض الخطيرة في حال لم يتخذوا الاحتياطات الصحية اللازمة.

وفيما يلي مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تلتقطها في صالة الجيم، بحسب موقع مينز جورنال:

قدم الرياضي
من أكثر الأمراض شيوعاً في الصالات الرياضية التي تحتوي على حمامات سباحة ودش وغرف تغيير ملابس، وتظهر على شكل جلد متقشر أبيض على جانبي وأسفل القدم، وجلد أبيض ناعم بين أصابع القدم وأظافر أصابع القدم. ولتجنب هذه المشكلة يجب ارتداء الأحذية دائمًا أينما كنت في صالة الألعاب الرياضية، والحفاظ دائمًا على قدميك نظيفة وجافة.

الإنفلونزا
يمكن أن تعيش سلالات فيروسات البرد والإنفلونزا على الجلد لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، وعلى الأسطح الأخرى لمدة تصل إلى أربع ساعات، وستجدها غالبًا كامنة في الأوزان اليدوية ومقابض الدراجات وشاشات الجري وغيرها من المعدات في الصالات الرياضية، وفي حال لمس هذه المعدات الملوثة فيمكن انتقال الفيروس إلى الجهاز التنفسي، وأفضل طريقة لتجنب نقل الفيروس معك إلى المنزل هي مسح الجهاز بمناديل مبللة مضادة للبكتيريا قبل ممارسة التمارين الرياضية، وتجنب لمس وجهك أو أنفك أو فمك أثناء التواجد في صالة الألعاب الرياضية واغسل يدك قبل الاستخدام وبعده.

البكتيريا العنقودية
البكتيريا العنقودية هي بكتيريا تعيش على الجلد والأنف وتنتشر عن طريق اللمس. إذا كنت تستخدم معدات الصالة الرياضية بعد شخص حامل للبكتيريا، وكان لديك جرح مفتوح أو قروح في يدك، فقد تعاني من ظهور طفح جلدي وتورم في الجلد ودمامل أو حتى حمى. قم دائمًا بتغطية أي جروح أو قروح مفتوحة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لتجنب هذه البكتيريا.

الإشريكية القولونية
الإشريكية القولونية هي بكتيريا شائعة توجد في أمعاء وبراز الحيوانات وتسبب تشنجات وإسهال وقيء ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالتهاب رئوي. وعادة ما تنتقل العدوى من تناول طعام ملوث، ولكن من الممكن التقاط العدوى من أسطح صالة الألعاب الرياضية الملوثة. تجنب لمس وجهك وفمك على الإطلاق أثناء التعرق في صالة الألعاب الرياضية.

السعفة الجلدية
السعفة هي عدوى فطرية يمكن أن تظهر في أي مكان من الجسم كبقع صغيرة متقشرة من الجلد. تجنب العدوى عن طريق ارتداء الأحذية دائمًا، وغسل يديك، وتغيير الملابس الرياضية في أسرع وقت ممكن، وتهوية الأحذية الرطبة.

القوباء
يمكن أن تنتقل القوباء من خلال الجروح والقروح الموجودة على الجلد، وغالبًا ما تكون البكتيريا كامنة على الجلد، والبكتيريا العنقودية أو البكتيريا التي تدخل الجلد هي ما تسبب الأعراض. وتشمل أعراض القوباء قروحًا حمراء مليئة بالصديد يمكن علاجها بمراهم المضادات الحيوية أو المضادات الحيوية عن طريق الفم. وفي صالة الألعاب الرياضية، يمكن التقاطها من خلال مشاركة المناشف أو لمس شخص مصاب، ويمكن الوقاية منها من خلال غسل اليدين بانتظام واستخدام المناشف الشخصية فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً