حجر صحي على مدينة صينية جديدة لمنع انتشار كورونا

حجر صحي على مدينة صينية جديدة لمنع انتشار كورونا







أصدرت سلطات مقاطعة خبي، شمال شرق الصين، مرسوماً الثلاثاء، بفرض حجر صحي على 4.9 ملايين من سكان مدينة لانغ فانغ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقة المجاورة لبكين. وبالإضافة إلى لانغ فانغ، تخضع عاصمة المقاطعة، شيغ ياتشوانغ، وشينغاتي، مدينة أخرى في خبي، أيضاً للحجر الصحي، وفقاً لصحيفة غلوبال تايمز.وحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية، رصدت المقاطعة 326 إصابة محلية بفيروس…




عناصر من الأمن الصيني عند مدخل مدينة مُغلقة (رويترز)


أصدرت سلطات مقاطعة خبي، شمال شرق الصين، مرسوماً الثلاثاء، بفرض حجر صحي على 4.9 ملايين من سكان مدينة لانغ فانغ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقة المجاورة لبكين.

وبالإضافة إلى لانغ فانغ، تخضع عاصمة المقاطعة، شيغ ياتشوانغ، وشينغاتي، مدينة أخرى في خبي، أيضاً للحجر الصحي، وفقاً لصحيفة غلوبال تايمز.

وحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية، رصدت المقاطعة 326 إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد، و234 إصابة دون أعراض بين 2 و10 يناير (كانون الثاني) الجاري.

وأفادت السلطات بأنه لن يتسنى للسكان والمركبات مغادرة هذه المدن الثلاثة ما لم يكن ذلك ضرورياً للغاية.

ويأتي إغلاق هذه المدن قبل شهر واحد من بداية العام القمري الجديد، أهم الاحتفالات في الصين، والتي تسبقها عودة ملايين الصينيين من أماكن عملهم إلى مناطقهم الأصلية للاحتفال مع عائلاتهم.

وفي تقرير اليوم، أبلغت لجنة الصحة الوطنية الصينية عن 55 حالة جديدة، 42 محلية، ومن بينها 40 في مقاطعة خبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً