برعاية محمد بن زايد .. منتدى الطاقة العالمي ينطلق افتراضياً 19 يناير

برعاية محمد بن زايد .. منتدى الطاقة العالمي ينطلق افتراضياً 19 يناير







ينظم المجلس الأطلسي النسخة الخامسة من منتدى الطاقة العالمي الذي ينعقد في أبوظبي بين 19 و22 يناير (كانون الثاني) 2021 في إطار تفاعلي مبتكر. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، سيجمع المنتدى أبرز الشخصيات الحكومية ونخبة من التنفيذين في القطاع ووزراء الطاقة وقادة الفكر العالميين لإرساء أجندة الطاقة العالمية لهذا العام.ووفقاً للبيان، يُعقد المنتدى مجدّداً تحت رعاية ولي عهد…




منتدى الطاقة العالمي العام الماضي (أرشيف)


ينظم المجلس الأطلسي النسخة الخامسة من منتدى الطاقة العالمي الذي ينعقد في أبوظبي بين 19 و22 يناير (كانون الثاني) 2021 في إطار تفاعلي مبتكر.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، سيجمع المنتدى أبرز الشخصيات الحكومية ونخبة من التنفيذين في القطاع ووزراء الطاقة وقادة الفكر العالميين لإرساء أجندة الطاقة العالمية لهذا العام.

ووفقاً للبيان، يُعقد المنتدى مجدّداً تحت رعاية ولي عهد ابوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، ويُقام بالشراكة مع كلٍ من وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة “مبادلة للاستثمار”، و آر بي سي كابيتال ماركتس وشركة “سيمينز للطاقة” بصفتها رئيساً بلاتينياً مشاركاً وسي أن يس سي بصفتها الشريك الإعلامي.

دور حيوي
قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي: “في ظل التحديات الفريدة وغير المسبوقة التي نواجهها الآن جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يحظى الحوار والتعاون بأهمية تفوق أي وقت مضى، متوقعاً أن يساهم قطاع الطاقة بدور حيوي ومحوري في التعافي بعد تجاوز الجائحة”.

وأضاف المزروعي: “قادرون على تجاوز جائحة “كوفيد-19″ بكل اقتدار تمهيداً للخروج منها أكثر قوة في مواجهة التحديات، وتحويلها إلى فرص داعمة لاستدامة مستقبل قطاع الطاقة”، وإن مستقبل القطاع يعتمد بالأساس على البحث، والتطوير، والابتكار والتعاون لتجاوز التحديات التي تعترضنا؛ فقد أظهر تفشي هذا الوباء العالمي أهمية تحقيق أهدافنا ورؤيتنا المشتركة لضمان مستقبل مستدام وسعيد ومزدهر للجميع”.

تعزيز التعاون
وأكد وزير الطاقة والبنية التحتية أن “منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي يُشكل منصّة هامّة، وفرصة فريدة لمختلف الأطراف المعنية، لتعزيز التعاون والحوار ومناقشة مستقبل قطاع الطاقة على مستوى العالم”.

وستتم استضافة الاجتماع الذي يستمر أربعة أيام بطريقة تفاعلية تسمح بمساهمة المشاركين من حول العالم مع بث فعاليات البرنامج مباشرةً للجمهور عبر كافة المناطق الزمنية الرئيسية.

وينظم المنتدى على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة وهو منصة عالمية لتحفيز ودفع عملية التنمية المستدامة في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً