الهند تبدأ شحن لقاحها كوفيشيلد ضد كورونا إلى مدنها الرئيسية

الهند تبدأ شحن لقاحها كوفيشيلد ضد كورونا إلى مدنها الرئيسية







بدأت الهند، اليوم الثلاثاء، شحن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى مدنها الرئيسية، وذلك قبل أيام من انطلاق حملة التطعيم على مستوى البلاد. وخرجت الكميات الأولى من لقاح “كوفيشيلد” من “معهد أمصال الهند” في مدينة بيون غربي البلاد، في طريقها إلى نيودلهي، و12 مدينة أخرى.وأظهرت لقطات بثتها القنوات الإخبارية، شاحنات مبردة تغادر المنشأة في طريقها إلى مطار…




تحميل اللقاحات ضد كورونا في مطار دلهي اليوم (تويتر)


بدأت الهند، اليوم الثلاثاء، شحن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى مدنها الرئيسية، وذلك قبل أيام من انطلاق حملة التطعيم على مستوى البلاد.

وخرجت الكميات الأولى من لقاح “كوفيشيلد” من “معهد أمصال الهند” في مدينة بيون غربي البلاد، في طريقها إلى نيودلهي، و12 مدينة أخرى.

وأظهرت لقطات بثتها القنوات الإخبارية، شاحنات مبردة تغادر المنشأة في طريقها إلى مطار المدينة، لنقلها من هناك إلى باقي المدن.

ومن جانبه، قال وزير الطيران المدني هارديب سينغ بوري، الذي وصف الأمر بـ “مهمة بالغة الأهمية”، إن من المقرر تسيير تسع رحلات جوية من بيون، لنقل 5.6 مليون جرعة من اللقاح إلى دلهي، وتشيناي، وكولكاتا، وجواهات،ي وشيلونغ، وأحمد آباد، وحيدر آباد، وفيجايوادا، وبوبانيشوار وباتنا، وبنغالورو، ولكناو، وشانديغاره.

ويشار إلى أن لقاح “كوفيشيلد” هو من تطوير جامعة أكسفورد البريطانية وشركة “أسترازينيكا”، ويصنع بواسطة “معهد أمصال الهند”، أكبر صانع للقاحات في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً