مقتل 6 مدنيين في هجوم إثيوبي على الفشقة السودانية

مقتل 6 مدنيين في هجوم إثيوبي على الفشقة السودانية







أفاد تقرير إخباري بأن قوات إثيوبية مسلحة شنت أمس هجوماً على منطقة “اللية” بمحلية القرّيشة داخل الحدود السودانية، بعمق خمسة كيلومترات في أراضي الفشقة، ما أدى إلى مقتل 5 نساء وطفل، وفقدان امرأتين. ونقل موقع “سودان تريبيون” عن مصادر مطلعة أن الهجوم وقع أثناء حصاد الذرة في الشريط الحدودي، ما أدى إلى تدخل الجيش السوداني، وتمشيط المنطقة …




جنود من الجيش السوداني (أرشيف)


أفاد تقرير إخباري بأن قوات إثيوبية مسلحة شنت أمس هجوماً على منطقة “اللية” بمحلية القرّيشة داخل الحدود السودانية، بعمق خمسة كيلومترات في أراضي الفشقة، ما أدى إلى مقتل 5 نساء وطفل، وفقدان امرأتين.

ونقل موقع “سودان تريبيون” عن مصادر مطلعة أن الهجوم وقع أثناء حصاد الذرة في الشريط الحدودي، ما أدى إلى تدخل الجيش السوداني، وتمشيط المنطقة وملاحقة القوات الإثيوبية.

وأفاد الموقع بأن القوة الإثيوبية نصبت كميناً للجيش السوداني بتمركز قناصة ببنادق آلية أعلى أشجار كثيفة، راح ضحيته مدنيون.

وجاء الهجوم بعد يوم من مناوشات ليل أمس الأحد بمنطقة “ود كولي” الحدودية تمكنت خلاله القوات السودانية من صد هجوم إثيوبي.

وأعاد الجيش السوداني منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي انتشاره في الفشقة الصغرى، والكبرى، وقال لاحقاً إنه استرد هذه الأراضي من مزارعين إثيوبيين كانوا يستغلونها تحت حماية مليشيات إثيوبية منذ 1995.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً