بومبيو في آخر زيارة إلى بروكسل لتأكيد العلاقة مع الناتو

بومبيو في آخر زيارة إلى بروكسل لتأكيد العلاقة مع الناتو







يتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى بروكسل هذا الأسبوع لمقابلة قادة حلف شمال الأطلسي ناتو، في زيارة ربما تكون الأخيرة في منصبه وزيراً للخارجية. وذكرت وزارة الخارجية في بيان مساء أمس، أن بومبيو سيعيد تأكيد “دعم الولايات المتحدة الراسخ للناتو” والشراكة بين الولايات المتحدة وبلجيكا خلال زيارة تستغرق يومين.وسيلتقي بومبيو مع الأمين العام…




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو  وأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ (أرشيف)


يتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى بروكسل هذا الأسبوع لمقابلة قادة حلف شمال الأطلسي ناتو، في زيارة ربما تكون الأخيرة في منصبه وزيراً للخارجية.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان مساء أمس، أن بومبيو سيعيد تأكيد “دعم الولايات المتحدة الراسخ للناتو” والشراكة بين الولايات المتحدة وبلجيكا خلال زيارة تستغرق يومين.

وسيلتقي بومبيو مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ووزيرة خارجية بلجيكا.

وجاء في البيان أن “بومبيو سيلقي الضوء على الأهمية الدائمة للشراكة عبر الأطلسي، ويدافع عن نجاح الناتو المستمر في حماية المجتمع عبر الأطلسي، والتكيف مع التحديات الأمنية الجديدة، ويعيد تأكيد متانة العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وبلجيكا”.

وتوترت علاقة الولايات المتحدة مع حلف الناتو في عهد الرئيس دونالد ترامب الذي انتقد مراراً دولا أوروبية لقلة إنفاقها لدعم الحلف الدفاعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً