البحرين تدعو قطر لبحث القضايا العالقة

البحرين تدعو قطر لبحث القضايا العالقة







أعلنت وزارة الخارجية البحرينية الإثنين، أنها وجهت دعوةً إلى نظيرتها في دولة قطر لإرسال وفد رسمي إلى مملكة البحرين في أقرب وقت ممكن، لبدء المباحثات الثنائية بين الجانبين حيال القضايا والموضوعات المعلقة بين البلدين، تفعيلاً لما نص عليه بيان العلا، الصادر عن الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي. وقد وجه وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الدعوة …




الخارجية البحرينية (أرشيف)


أعلنت وزارة الخارجية البحرينية الإثنين، أنها وجهت دعوةً إلى نظيرتها في دولة قطر لإرسال وفد رسمي إلى مملكة البحرين في أقرب وقت ممكن، لبدء المباحثات الثنائية بين الجانبين حيال القضايا والموضوعات المعلقة بين البلدين، تفعيلاً لما نص عليه بيان العلا، الصادر عن الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.

وقد وجه وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الدعوة إلى نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وقد أبلغ الزياني نظيره القطري بأن المنامة “شكلت لجنتين، للمتابعة وأخرى قانونية وفقاً لما نص عليه بيان العلا”، دون تفاصيل أكثر.

وحطت الإثنين، أول طائرة للخطوط الجوية القطرية في مطار الرياض الدولي منذ عام 2017.
وقد بدأ دخول المسافرين القطريين يوم السبت إلى المملكة العربية السعودية إضافة إلى عبور السيارات بعد إعادة فتح منفذ سلوى الحدودي بين البلدين.

ويأتي ذلك في أعقاب إنجاز المصالحة الخليجية والتي توجت بالتوقيع على “إعلان العلا” في المملكة يوم الثلاثاء الماضي، بعد أزمة خليجية نشبت منذ صيف عام 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً