جامعة الشارقة تبحث مع “بيانات للخدمات المساحية” تعزيز البحوث

جامعة الشارقة تبحث مع “بيانات للخدمات المساحية” تعزيز البحوث







وقعت جامعة الشارقة، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة “بيانات للخدمات المساحية”، لتعزيز المجالات التعليمية والبحثية وتدريب الكوادر. وقع مذكرة التفاهم بمقر جامعة الشارقة، الدكتور معمر علي بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وحسن الحوسني، المدير التنفيذي لشركة بيانات للخدمات المساحية. وذلك بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور نوار ثابت، عميد…

وقعت جامعة الشارقة، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة “بيانات للخدمات المساحية”، لتعزيز المجالات التعليمية والبحثية وتدريب الكوادر.

وقع مذكرة التفاهم بمقر جامعة الشارقة، الدكتور معمر علي بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وحسن الحوسني، المدير التنفيذي لشركة بيانات للخدمات المساحية.

وذلك بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور نوار ثابت، عميد كلية العلوم، وعدد من مسؤولي الطرفين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات منها برامج التعليم والتطوير الأكاديمية من خلال إدراج إسم جامعة الشارقة ضمن قائمة الجهات التعليمية المعتمدة داخليا لدى “بيانات” لتلبية الاحتياجات التعليمية للموظفين، سواء برامج البكالوريوس أو الماجستير أو برامج القيادة التنفيذية.

وكذلك برامج التدريب العملي للطلاب، عن طريق توفير فرص التدريب المهني لطلاب الجامعة، مما يتيح لهم إنجاز برنامج التدريب العملي الإجباري لدى “بيانات” أو المؤسسات التابعة لها على حسب التخصصات المتوفرة.

إلى جانب استقطاب “بيانات” للطلبة الخريجين المتفوقين وطلبة الدراسات العليا من الجامعة للوظائف الشاغرة المتاحة لديها مستقبلا.

كما تقضي المذكرة بتعزيز أواصر التعاون في مجال تبادل البيانات والمعلومات والوثائق العلمية الخاصة بالبحوث المشتركة ومشروعات الدراسات الاستشارية وتوفير المعلومات والبيانات والموارد اللازمة لإجراء برامج بحثية مشتركة كالمساهمة في بحث المعوقات والتحديات التي تواجه “بيانات”.

وسيجرى عقد ورش العمل والندوات والمؤتمرات المشتركة، والتعاون في مجال تقديم الاستشارات في مجالات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والمساحة التصويرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً