البرلمان الأوروبي يبدأ مراجعة الاتفاق التجاري مع بريطانيا

البرلمان الأوروبي يبدأ مراجعة الاتفاق التجاري مع بريطانيا







بدأ البرلمان الأوروبي، اليوم الإثنين، مراجعة الاتفاق التجاري الذي تم ابرامه بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا. وبدأ سريان الاتفاق اعتباراً من مطلع يناير(كانون ثاني) الجاري بشكل مؤقت، ولكن مازال يتعين أن يصادق عليه نواب البرلمان الأوروبي.وقال رئيس مجلس العلاقات الخارجية في البرلمان ديفيد مكاليستر في تغريدة على تويتر: “بعد اختتام المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن …




مظاهرات مؤيدة للبريكست في بريطانيا (أرشيف)


بدأ البرلمان الأوروبي، اليوم الإثنين، مراجعة الاتفاق التجاري الذي تم ابرامه بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وبدأ سريان الاتفاق اعتباراً من مطلع يناير(كانون ثاني) الجاري بشكل مؤقت، ولكن مازال يتعين أن يصادق عليه نواب البرلمان الأوروبي.

وقال رئيس مجلس العلاقات الخارجية في البرلمان ديفيد مكاليستر في تغريدة على تويتر: “بعد اختتام المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن التجارة والتعاون، سوف يبدأ البرلمان الأوروبي رسمياً مراجعة الاتفاقية التي بدأ تطبيقها بصفة مؤقتة”.

وأضاف أن “البرلمان سوف يأخذ وقته في دراسة النص بشكل صحيح من خلال عملية شاملة، قبل أن يعطي موافقته”.

وذكر أنه سوف يتم إجراء مناقشة مشتركة بين الأقسام البرلمانية المسؤولة ولجنتي التجارة والشؤون الخارجية يوم الخميس المقبل.

وفي الوقت الذي يتوقع فيه الكثيرون أن يصادق نواب الاتحاد الأوروبي على الاتفاق مع بريطانيا، صرح النائب بيرند لانج من لجنة التنسيق مع بريطانيا قائلاً إن المصادقة على الاتفاق “ليس نتيجة مؤكدة”.

وأضاف في تغريدة على تويتر إن “الاتفاق أفضل من لا شيء، ولكن الآن فإن الـ1250 صفحة سوف تخضع للمراجعة الديمقراطية، والبرلمان الأوروبي يصر على الحصول على إجابات وتفسيرات واضحة، وربما إدراج إضافات أقوى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً