مراقبون: غياب التنافسية بانتخابات كازاخستان

مراقبون: غياب التنافسية بانتخابات كازاخستان







أكد مراقبون دوليون تابعون لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن الانتخابات البرلمانية التي جرت في كازاخستان أمس لم تكن تتضمن “خياراً حقيقياً”، وذلك بسبب القيود المفروضة على الحريات الأساسية وغياب التنافسية. وقال: “مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان” التابع للمنظمة، في بيان اليوم: “بما أن جميع الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات تدعم سياسات الحزب الحاكم، فإن الانتخابات …




أحد مراكز الاقتراع خلال الانتخابات في كازاخستان (أرشيف)


أكد مراقبون دوليون تابعون لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن الانتخابات البرلمانية التي جرت في كازاخستان أمس لم تكن تتضمن “خياراً حقيقياً”، وذلك بسبب القيود المفروضة على الحريات الأساسية وغياب التنافسية.

وقال: “مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان” التابع للمنظمة، في بيان اليوم: “بما أن جميع الأحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات تدعم سياسات الحزب الحاكم، فإن الانتخابات لم تكن تنافسية، ولم يكن لدى الناخبين بدائل سياسية حقيقية للاختيار من بينها”.

وأعرب المكتب عن القلق بشأن استمرار “العوائق الكبرى” أمام الحرية في تكوين الجمعيات والتجمع، والتي كان لها تأثير سلبي على أنشطة الحملات الانتخابية.

وأضاف المكتب في البيان أنه لم يتم التعامل بعد مع توصيات يتم تقديمها منذ أمد بعيد تتعلق بالحريات الأساسية وأهلية التصويت والترشح للانتخابات، وتسجيل الناخبين، ونشر نتائج الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً