شكري يؤكد أهمية التوصل لحل دائم وشامل للقضية الفلسطينية

شكري يؤكد أهمية التوصل لحل دائم وشامل للقضية الفلسطينية







أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاثنين أهمية التوصل لحل دائم وشامل للقضية الفلسطينية، الأمر الذى من شأنه أن يطلق الفرص أمام شعوب المنطقة للاستفادة الكاملة من السلام والاستقرار في تحقيق تطلعاتهم المشروعة والعمل على الارتقاء بشعوبهم وتحقيق أماله. وقال شكري، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والأردن جان إيف لودريان وهايكو…




سامح شكري (أرشيف)


أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاثنين أهمية التوصل لحل دائم وشامل للقضية الفلسطينية، الأمر الذى من شأنه أن يطلق الفرص أمام شعوب المنطقة للاستفادة الكاملة من السلام والاستقرار في تحقيق تطلعاتهم المشروعة والعمل على الارتقاء بشعوبهم وتحقيق أماله.

وقال شكري، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والأردن جان إيف لودريان وهايكو ماس وأيمن الصفدي اليوم ، إن اجتماعهم اليوم يهدف لايجاد رؤية مشتركة لتفعيل عملية السلام في الشرق الاوسط، مؤكدا أن الجهود تهدف لتفعيل الحل السلمي وتم وضع تصور مشترك للعمل المشترك ووضع اطار للعمل خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى الاتصالات التي جرت بين وزيري خارجية فلسطين وإسرائيل ودعوة كلا الطرفين لاتخاذ اجراءات الثقة والابتعاد عن الاجراءات التي تقوض فرص السلام.

وأكد شكري ضرورة الالتزام بمقررات الشرعية الدولية، مشيرا إلي أن هذه المرجعيات ستكون أساسية للتوصل لأي حل يتسق مع رؤية المجتمع الدولي ، موضحا أن مصر تتطلع لتكريس التواصل مع كافة العناصر الفلسطينية للحديث بلسان واحد وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مصر تتطلع للعمل مع الشركاء الدوليين لإحراز تقدم يتجاوز مرحلة الجمود التي مرت بها عملية السلام، مؤكدا ترحيب مصر بأي جهد يهدف لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

وأوضح أن مصر تدرك المسؤولية الملقاة على عاتق الرباعية الدولية لاطلاق المفاوضات، مؤكدا على إدراك مصر دور الولايات المتحدة لايجاد حل للقضية الفلسطينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً