الإمارات تسجل أقل درجة حرارة في يناير منذ 17 عاماً

الإمارات تسجل أقل درجة حرارة في يناير منذ 17 عاماً







أكد المركز الوطني للأرصاد الإماراتية أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة في شهر يناير (كانون الثاني) منذ 2003 هي 2 درجة مئوية تحت الصفر في منطقة ركنة شمالي مدينة العين بإمارة أبوظبي، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي. وأوضح المركز أن منطقة ركنة في مدينة العين تسجل باستمرار أقل درجة حرارة مقارنة بالمناطق المجاورة لها خلال الصيف…




alt


أكد المركز الوطني للأرصاد الإماراتية أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة في شهر يناير (كانون الثاني) منذ 2003 هي 2 درجة مئوية تحت الصفر في منطقة ركنة شمالي مدينة العين بإمارة أبوظبي، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي.

وأوضح المركز أن منطقة ركنة في مدينة العين تسجل باستمرار أقل درجة حرارة مقارنة بالمناطق المجاورة لها خلال الصيف والشتاء، بسبب طبيعتها الجغرافية والتضاريسية المنخفضة التي تميزها عن المناطق المحيطة بها، إذ تكون سائدة في المنطقة.

وفي ما يتعلق بتداول فيديوهات وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة عن تسجيل منطقة ركنة (7 درجات تحت الصفر)، بين المركز أن أجهزة قياس الحرارة التي يتم شراءها من الأسواق التجارية عادةً ما تكون دقيقة أومضبوطة، مشيراً إلى وجود شروط معينة يجب مراعاتها لقياس الطقس معتمدة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، من ضمنها الحرارة التي يجب قياسها عن بعد 2 متر من سطح الأرض وتحت الظل وفي منطقة مفتوحة دون أي عائق.

وعن الفيديوهات المتداول عن الصقيع المتكون على النباتات والمركبات، أوضح أن الجليد يبدأ أن يتكون في المناطق الزراعية بعد انخفاض درجة الحرارة لأقل من 3 درجات مئوية، مشيراً إلى أن درجة حرارة معدن المركبات تختلف عن درجة حرارة الهواء.

ودعا المركز الجمهور إلى عدم الاعتماد على أجهزة القياس الغير معتمدة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أو الانسياق وراء المحتوى المتداول الغير صادر من المركز فيما يختص بأحوال الطقس، مؤكداً متابعته للوضع على مدار الساعة وحرصه على موافاة كافة أفراد المجتمع بآخر المستجدات في هذا الخصوص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً