5 نصائح صحية لتعزيز مناعة طفلك ضد الأمراض هذا الشتاء

5 نصائح صحية لتعزيز مناعة طفلك ضد الأمراض هذا الشتاء







يتعرض الأطفال للالتهابات بشكل متكرر خاصة في فصل الشتاء لذلك يجب على الأمهات اتباع بعض النصائح التي تساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي حتى نتجنب الأدوية. الأكل الصحي يلعب النظام الغذائي المتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتين دور هام في بناء الأجسام المضادة ومكافحة العدوى في الجسم، في المقابل يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الدهون المشبعة والإضافات الغذائية الغير صحية التي…

يتعرض الأطفال للالتهابات بشكل متكرر خاصة في فصل الشتاء لذلك يجب على الأمهات اتباع بعض النصائح التي تساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي حتى نتجنب الأدوية.

alt

الأكل الصحي

يلعب النظام الغذائي المتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتين دور هام في بناء الأجسام المضادة ومكافحة العدوى في الجسم، في المقابل يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الدهون المشبعة والإضافات الغذائية الغير صحية التي تتعب جهاز المناعة وتضعفه.

النوم

يجب على الطفل الحصول على قدر كاف من النوم كل ليلة لا يقل عن 10 ساعات ويكون في بيئة خالية من التلوث الضوئي أو السمعي حتى يتسنى للجسم تجديد الخلايا بشكل سليم وتعزيز جهاز المناعة.

النشاط البدني

تساهم التمارين الرياضية في مد الجسم بالأكسجين وتقوية جهاز المناعة، لذلك احرصي على دفعه للقيام بالأنشطة الرياضية سواء الفردية أو صحبة العائلة خاصة في فصل الشتاء.

شرب السوائل

تساهم السوائل في تنشيط الجسم ومساعدته على إتمام العمليات الحيوية اليومية بشكل سليم، لذلك يجب الحرص على تقديم المياه، الشوربات، شاي الأعشاب والعصائر الطازجة بشكل منتظم خاصة عند الطقس البارد أين يقل الشعور بالعطش.

الفيتامينات

تعمل بعض الفيتامينات على تقوية عمل الجهاز المناعي لعلى أبرزها الفيتامين سي الذي ينشط الجسم ويعزز عملية محاربة الالتهابات بشكل فعال. يمكن أيضا تقديم الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الصحية مثل الأوميغا3 التي تتوفر في الأسماك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً