خبير ألماني: “الترامبية” باقية بعد رحيل ترامب

خبير ألماني: “الترامبية” باقية بعد رحيل ترامب







قال خبير الشؤون الأمريكية في مؤسسة العلوم والسياسة الألمانية، ماركوس كايم، إن محاولات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا تعد بالنجاح للغاية”. وقال كايم اليوم الاثنين، في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني “زد دي إف” إنه لا تتتوفر أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ لإقالة رسمية في الكونغرس أو إثبات عجز الرئيس عن أداء مهامه.وذكر كايم أن الديمقراطيين يريدون…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال خبير الشؤون الأمريكية في مؤسسة العلوم والسياسة الألمانية، ماركوس كايم، إن محاولات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا تعد بالنجاح للغاية”.

وقال كايم اليوم الاثنين، في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني “زد دي إف” إنه لا تتتوفر أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ لإقالة رسمية في الكونغرس أو إثبات عجز الرئيس عن أداء مهامه.

وذكر كايم أن الديمقراطيين يريدون بمبادرتهم تعزيز دور البرلما،ن ومنع ترامب من إعادة الترشح في 2024، بعزله.

وأوضح كايم في المقابل أن ترامب سيظل عامل قوة في الحزب الجمهوري، مضيفاً أن “أي جمهوري يعد نفسه الآن لانتخابات 2024 سيتذكر أن هناك 74 مليون ناخب صوتوا لصالح ترامب”، وقال: “سيكون هناك شكل من أشكال الترامبية لكن دون ترامب، وبالتالي سيستمر في لعب دور قوي”.

وحذر كايم من المبالغة في التفاؤل، وقال: “جو بايدن سيبدأ أيضا رئاسة تركز على السياسية المحلية في الوقت الراهن”، مضيفاً أنه في العديد من القضايا التفصيلية مثل التجارة، أشار الرئيس المستقبلي إلى نوع من سياسة “أمريكا أولاً” ضمن أجندته السياسية، موضحاً في المقابل أن هذا النوع من السياسية لن يكون عدوانياً وعدائياً مثلما كان في عهد ترامب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً