باكستان تطلق أول حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في 2021 رغم رفض المتطرفين

باكستان تطلق أول حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في 2021 رغم رفض المتطرفين







قال مسؤولون باكستانيون اليوم الإثنين إن عشرات الآلاف من أفراد فرق الرعاية الصحية شرعوا في تنفيذ أول حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال هذا العام، رغم مقاومة المتشددين الإسلاميين، وفي ظل زيادة الإصابات بفيروس كورونا. وتشمل الحملة تطعيم نحو 40 مليون طفل بلقاح مضاد للمرض الذي يصيب بالشلل، والذي قضي عليه في بقية العالم، لكنه لا يزال…




تطعيم طفلة ضد الشلل (أرشيف)


قال مسؤولون باكستانيون اليوم الإثنين إن عشرات الآلاف من أفراد فرق الرعاية الصحية شرعوا في تنفيذ أول حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال هذا العام، رغم مقاومة المتشددين الإسلاميين، وفي ظل زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وتشمل الحملة تطعيم نحو 40 مليون طفل بلقاح مضاد للمرض الذي يصيب بالشلل، والذي قضي عليه في بقية العالم، لكنه لا يزال منتشراً في باكستان وأفغانستان.

وقال وزير الصحة الباكستاني فيصل سلطان إن الحملة، وهي جزء من حملة تمولها الأمم المتحدة، ستستمر أسبوعاً لتطعيم الأطفال، دون الخامسة.

ويعارض المتشددون الإسلاميون والجماعات المتطرفة التطعيم، واصفين إياه بمؤامرة من الدول الغربية لإصابة المسلمين بالعقم ومنع الإنجاب، الأمر الذي تسبب في عقبة كبيرة أمام القضاء على المرض.

يشار إلى أن المعارضة للتطعيم من جانب الأئمة المتشددين وأتباعهم المحافظين قوية بشكل خاص في المناطق القريبة من الحدود الأفغانية، والتي كان يسيطر عليها مسلحو طالبان المرتبطون بالقاعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً