معلومات قبل السفر إلى جزيرة كابري

معلومات قبل السفر إلى جزيرة كابري







تستحضر جزيرة كابري الإيطالية صوراً للمنحدرات الصخرية الجميلة واليخوت الراسية على طول الساحل والشوارع الضيقة الساحرة التي تصطف على جانبيها المتاجر الرائعة ومحلات الجيلاتي، لذلك تعد وجهة ساحرة للزائرين من محبي العطلات الشاطئية والمغامرات الرائعة.. معلومات قبل السفر إلى جزيرة كابريالتجول في الجزيرةالتنقل بسهولة عبر الجزرأفضل الأوقات للزيارةتوفير المالالتسوقوجهة آمنةالإقامة في الجزيرة معلومات قبل السفر إلى جزيرة كابري التجول…

تستحضر جزيرة كابري الإيطالية صوراً للمنحدرات الصخرية الجميلة واليخوت الراسية على طول الساحل والشوارع الضيقة الساحرة التي تصطف على جانبيها المتاجر الرائعة ومحلات الجيلاتي، لذلك تعد وجهة ساحرة للزائرين من محبي العطلات الشاطئية والمغامرات الرائعة..

معلومات قبل السفر إلى جزيرة كابري

التجول في الجزيرة

alt

لا توجد حركة مرور في الجزيرة، لذلك يتنقل المصطافون عادةً بين الأماكن بواسطة سيارات الأجرة أو الحافلات الصغيرة، كما يهتم عشاق الرحلات الاستكشافية باستكشاف الجزيرة سيرًا على الأقدام، حيث تنتشر مناطق الجذب بكافة أرجاء كابري.

التنقل بسهولة عبر الجزر

alt

ترتبط الجزيرة جيدًا بالبر الرئيسي عن طريق القوارب، لذا يمكنك الوصول بسهولة إلى نابولي أو سورينتو، كما سيكون لديك فرصة لاستئجار قارب واستكشاف الجزر القريبة، ولكن ضع في الاعتبار، أن هذا الخيار لن يكون رخيصًا.

أفضل الأوقات للزيارة

alt

تشتهر الجزيرة بطقسها الممتع، ومن النادر هطول الأمطار، لذلك يمكنك السفر إلى الجزيرة في أي وقت من العام، لكن يبقى أفضل الأوقات لمحبي الأنشطة الشاطئية هي الفترة من أبريل إلى سبتمبر؛ فيما يمكن لعشاق الرحلات الذهاب في إجازة في أي وقت آخر من العام.

ويؤكد الكثير من المسافرين أن الربيع والخريف هما أفضل الأوقات (أي أهدأ وأرخص الأوقات) للزيارة حيث يشهد الصيف حوالي 10000 سائح يوميًا، وهذا يساوي عدد سكان الجزيرة الدائمين.

توفير المال

alt

يوصيك الخبراء إن كنت ترغب في تنويع عطلتك برحلات إلى الجزر المجاورة أو إلى المدن الساحلية الكبيرة، بالاهتمام بالجولات الجماعية، ففي هذه الحالة، يمكنك توفير الكثير من المال؛ إذ لن تتجاوز تكلفة الرحلة إلى نابولي 100 يورو، بينما تكلفك الرحلة بمفرد أضعاف هذا المبلغ عدة مرات.

إذا سمح الطقس بذلك، لا تغادر كابري دون استكشاف الجزيرة بالقارب، فمن خلال جولة بالقارب، ستتمكن من رؤية الجزيرة من جميع زواياها، حيث يقدم منظمو الرحلات في كابري جولات بالقوارب خاصة وجماعية.

التسوق

في كابري، البلدة الرئيسية، ستجد متاجر ومطاعم أزياء فاخرة على طول شارع فيا كاميريل، وتعد الصنادل الجلدية المصنوعة يدويًا والسيراميك والعطور من بعض أشهر المنتجات في الجزيرة.

وعلى الرغم من أن كابري تشتهر بكونها وجهة مكلفة، إلا أنه لا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال، فمجرد التجول واستكشاف الحدائق وبقايا الفيلات الرومانية والشواطئ الساحرة، سيمنحك الكثير من الفرص للاستمتاع.

وجهة آمنة

غروب الشمس في كابري

كابري آمنة بشكل كبير، وذلك للأطفال والمسافرين بمفردهم، فالمياه نظيفة، ولا توجد مخاطر صحية أو جرائم منتشرة، لكن ذلك لا يمنع أن تكون دائمًا على دراية بمحيطك، للحماية من النشل، لاسيما في المناطق المزدحمة .

الإقامة في الجزيرة

لا تتاح الفرصة للزائرين للإقامة بالقرب من الساحل، فمع كون ساحل الجزيرة صخري للغاية، لا توجد فنادق قريبة من البحر، لذلك تقع جميع أماكن الإقامة والمرافق الأخرى في الداخل.

يفضل المسافرون الباحثين عن توفير المال، الإقامة في الفنادق التي تقع في قرية أنكابري، لأن أسعارها أكثر جاذبية، كما أنها توفر للزائرين سهولة الوصول إلى جميع مراكز الترفيه والشواطئ الشهيرة من هذه المدينة الهادئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً