محمد بن سلمان يطلق مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم

محمد بن سلمان يطلق مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم







أعلن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان اليوم الأحد، خططاً لبناء مدينة خالية من الكربون في نيوم، وهي منطقة أعمال رائدة يتكلف إنشاؤها 500 مليار دولار وتستهدف تنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط. وقال الأمير محمد بن سلمان في تصريحات تلفزيونية إن المدينة، التي ستكون قادرة على استيعاب مليون ساكن، “ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100٪، مع …




ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)


أعلن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان اليوم الأحد، خططاً لبناء مدينة خالية من الكربون في نيوم، وهي منطقة أعمال رائدة يتكلف إنشاؤها 500 مليار دولار وتستهدف تنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط.

وقال الأمير محمد بن سلمان في تصريحات تلفزيونية إن المدينة، التي ستكون قادرة على استيعاب مليون ساكن، “ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100٪، مع الحرص على تحقيق مستقبل إيجابي للكربون”.

وجاء في بيان سعودي أن الإنشاءات ستبدأ في الربع الأول من 2021 في المشروع الذي من المتوقع أن يساهم بنحو 48 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن مدينة “ذا لاين” ستضم مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، واستجابةً مباشرة لتحديات التوسع الحضري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني.

وستعمل “ذا لاين” على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على صعيد التنويع الاقتصادي من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً