مقتل شرطي وإصابة 5 متظاهرين في العراق

مقتل شرطي وإصابة 5 متظاهرين في العراق







أفادت مصادر طبية وأمنية عراقية الأحد، أن أحد عناصر الشرطة العراقية قتل وأصيب 5 متظاهرين في موجة احتجاجات جديدة على خلفية اعتقال عدد من المتظاهرين وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، جنوبي بغداد. وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن العشرات من المتظاهرين تجمعوا في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية وقاموا بإحراق الإطارات للمطالبة بأطلاق سراح عدد من المتظاهرين…




مظاهرات في الناصرية (أرشيف)


أفادت مصادر طبية وأمنية عراقية الأحد، أن أحد عناصر الشرطة العراقية قتل وأصيب 5 متظاهرين في موجة احتجاجات جديدة على خلفية اعتقال عدد من المتظاهرين وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، جنوبي بغداد.

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن العشرات من المتظاهرين تجمعوا في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية وقاموا بإحراق الإطارات للمطالبة بأطلاق سراح عدد من المتظاهرين المعتقلين كما قاموا بقطع الطريق الرابط بين مدينتي الناصرية والجبايش وجرت مصادمات بين المتظاهرين والقوات الأمنية ما تسبب بمقتل شرطي وإصابة 5 متظاهرين.

وتشهد مدينة الناصرية بشكل شبه يومي اضطرابات أمنية للمطالبة بحل مشاكل المدينة الخدمية وتوفير فرص عمل لأبنائها.

وتتزامن أحداث العنف في الناصرية في الوقت الذي غادر فيه المدينة اليوم عدد كبير من المتظاهرين المصابين من جراء أعمال العنف التي رافقت المظاهرات الاحتجاجية في أكتوبر (تشرين الأول) 2019 لتلقي العلاج في مستشفيات هندية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً