الأسهم الإماراتية تكسب 5.4 مليار درهم وسط استمرار التداولات المليارية

الأسهم الإماراتية تكسب 5.4 مليار درهم وسط استمرار التداولات المليارية







واصلت أسواق المال الإماراتية صعودها القوي مع بداية اليوم الأول من تعاملاتها في الأسبوع الثاني من العام 2021، وسط استمرار تداولاتها المليارية بدعم من تدفق المزيد من السيولة الأجنبية إلى قاعات التداول في سوقي أبوظبي ودبي الماليين. ومع تواصل القفزات التي حققتها المؤشرات العامة للأسواق المالية فقد ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 5.4 مليار درهم…




alt


واصلت أسواق المال الإماراتية صعودها القوي مع بداية اليوم الأول من تعاملاتها في الأسبوع الثاني من العام 2021، وسط استمرار تداولاتها المليارية بدعم من تدفق المزيد من السيولة الأجنبية إلى قاعات التداول في سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

ومع تواصل القفزات التي حققتها المؤشرات العامة للأسواق المالية فقد ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 5.4 مليار درهم في ختام التعاملات.

وتفصيلاً، ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1.85% مخترقاً حاجز 2674 نقطة، في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى 5176 نقطة بزيادة نسبتها 0.24% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وكان سهم “إعمار العقارية” قاد النشاط في سوق دبي المالي مرتفعاً إلى 4.04 درهم، وسط تداولات مكثفة بلغت قيمتها نحو 110 ملايين درهم، وتبعه في نفس الاتجاه سهم “إعمار للتطوير” إلى 2.96 درهم وسهم “داماك” إلى 1.45 درهم.

كذلك فقد صعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى 4.83 درهم، فيما أغلق سهم طيران العربية عند مستوى 1.38 درهم.

وفي سوق العاصمة، ارتفع سهم “الدار العقارية” إلى 3.23 درهم بتداولات تجاوزت قيمتها 106 ملايين درهم، وسجل سهم بنك أبوظبي التجاري مكاسب جيدة بالغاً مستوى 6.13 درهم، كما ارتفع سهم “أدنوك للتوزيع” إلى 3.89 درهم.

وتجاوزت قيمة السيولة المتداولة في السوقين مليار درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 621 مليون سهم نفذت من خلال 9959 صفقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً