بوتين يستضيف محادثات أذربيجان وأرمينيا

بوتين يستضيف محادثات أذربيجان وأرمينيا







أعلن الكرملين، اليوم الأحد، أن لقاءً سيعقد غداً في موسكو بين رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، وذلك للمرة الأولى منذ الحرب التي دارات بين البلدين مؤخراً واستمرت 44 يوماً. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن بيان للكرملين أن المحادثات، التي ستضم أيضاً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ستركز على مساعدة سكان المناطق التي شهدت …




الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


أعلن الكرملين، اليوم الأحد، أن لقاءً سيعقد غداً في موسكو بين رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، وذلك للمرة الأولى منذ الحرب التي دارات بين البلدين مؤخراً واستمرت 44 يوماً.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن بيان للكرملين أن المحادثات، التي ستضم أيضاً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ستركز على مساعدة سكان المناطق التي شهدت معارك، ورفع العراقيل عن خطوط التعاون الاقتصادي والنقل بين البلدين.

ووفقاً للبيان، فإن بوتين هو من دعا للاجتماع.

وبعد معارك عنيفة بدأت في 27 سبتمبر(أيلول) واستمرت لأكثر من شهر، أجبرت أذربيجان جارتها أرمينيا على التخلي عن سيطرتها على مساحات واسعة من منطقة ناغورني قرة باغ المتنازع عليها، وذلك وفقاً لاتفاق سلام تم التوصل إليه بوساطة روسية في نوفمبر(تشرين ثاني).

وأسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 5500 جندي من الجانبين.

وتتسبب ناغورني قرة باغ في توترات بين الجمهوريتين السوفييتين السابقتين منذ عقود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً