أغلبية الفرنسيين يشككون بقدرة حكومتهم على إدارة حملة التطعيم

أغلبية الفرنسيين يشككون بقدرة حكومتهم على إدارة حملة التطعيم







خلص استطلاع أجرته صحيفة “جورنال دي ديمانش” الفرنسية إلى أن أغلبية المواطنين لا يثقون في قدرة حكومتهم على التعامل بصورة فعالة مع جائحة كورونا أو إدارة حملة التطعيم، وذلك حتى بعدما قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتسريع جهود توزيع اللقاحات. وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الاستطلاع أظهر أن 62% من الفرنسيين يفتقرون للثقة في إدارة الحكومة لأزمة…




alt


خلص استطلاع أجرته صحيفة “جورنال دي ديمانش” الفرنسية إلى أن أغلبية المواطنين لا يثقون في قدرة حكومتهم على التعامل بصورة فعالة مع جائحة كورونا أو إدارة حملة التطعيم، وذلك حتى بعدما قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتسريع جهود توزيع اللقاحات.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الاستطلاع أظهر أن 62% من الفرنسيين يفتقرون للثقة في إدارة الحكومة لأزمة فيروس كورونا، باختلاف بسيطة مقارنة بالنسبة التي تم تسجيلها في مطلع هذا الشهر وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وأوضح الاستطلاع، الذي شمل 1028 شخصاً، وأجري يومي الخميس والجمعة الماضيين، إلى أن 63% من الفرنسيين يشككون في قدرة الحكومة على إدارة جهود التطعيم ضد فيروس كورونا.
وكان ماكرون ورئيس الوزراء جان كاستيكس قد تعرضا للانتقادات بسبب بطء بداية عملية التطعيم منذ أن بدأت رسمياً في 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وتعهد مسؤولو الحكومة بتسريع عملية التطعيم، وقالوا أمس السبت إنه تم تطعيم 100 ألف بحلول نهاية الأسبوع.

وقد سجلت فرنسا أمس 20 ألفاً و177 حالة إصابة بفيروس كورونا، و171 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 67 ألفا و 599 حالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً