ما هي افضل 3 حميات للعام 2021 لانقاص الوزن

ما هي افضل 3 حميات للعام 2021 لانقاص الوزن







افضل 3 حميات للعام 2021 لانقاص الوزن من منا لا يتمنى أن ينقص وزنه و يتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمه؟ و لكن بما أن كل امرأة تجد صعوبة كبيرة بإيجاد رجيم يناسبها لإنقاص الوزن مع وجود الكثير من خيارات الحميات الغذائية للاختيار من بينها، ننصحك بمطالعة أفضل الحميات الغذائية لعام 2021 التي احتلت المراكز الثالث بحسب ما ذكره موقع CNN. …

افضل 3 حميات للعام 2021 لانقاص الوزن

من منا لا يتمنى أن ينقص وزنه و يتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمه؟ و لكن بما أن كل امرأة تجد صعوبة كبيرة بإيجاد رجيم يناسبها لإنقاص الوزن مع وجود الكثير من خيارات الحميات الغذائية للاختيار من بينها، ننصحك بمطالعة أفضل الحميات الغذائية لعام 2021 التي احتلت المراكز الثالث بحسب ما ذكره موقع CNN.

و قد تم تقييم و تصنيف هذه الحميات عن طريق مركز US News & World Report المتخصص بإصدار أفضل الحميات الغذائية لكل عام.

و للحكم على هذه الحميات الغذائية قام المركز بالاستعانة بلجنة من الخبراء حول النظم الغذائية من المجلات الطبية والتقارير الحكومية وغيرها من الموارد.

و لكن قبل أن تقدمي على تجربة أي نوع حمية و رجيم، تأكدي أولاً من الاطلاع على كل المعلومات المتعلقة به و استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية.

ما هي افضل 3 حميات للعام 2021 لانقاص الوزن

افضل 3 حميات للعام 2021 لانقاص الوزن

1 – حمية البحر المتوسط Mediterranean diet

تتميز حمية البحر المتوسط ​​بزيت الزيتون باعتباره المصدر الرئيسي للدهون.

و من فوائد هذه الحمية أنها تعالج سوء التمثيل الغذائي في الجسم، المسبب لحدوث ارتفاع ضغط الدم، وإصابة البطن بالبدانة، وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ومقاومة الأنسولين. كما تقللّ من فرص الإصابة بسوء التغذية، لأنه عليك دائماً معرفة عدد السعرات الحرارية التي تتناوليها لانقاص الوزن.

يشمل النظام الغذائي الخاص بهذه الحمية، تناول بعض الأطعمة، مثل: الخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات والبطاطا والحبوب الكاملة والخبز والأعشاب والتوابل وزيت الزيتون البكر الممتاز. يجب الاعتدال في تناول الدواجن والبيض والجبن والزبادي والأسماك والمأكولات البحرية، وعليك الحدّ أو تقليل من تناول اللحوم الحمراء، و ينصح مثلاً بتناول الأسماك و المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع على الأقل.

تتميز حمية البحر المتوسط ​​بزيت الزيتون باعتباره المصدر الرئيسي للدهون

و خلال هذا النظام الغذائي يجب الامتناع تماماً عن المشروبات المحلاة بالسكر، و السكريات المضافة، و اللحوم المصنعة، و الحبوب المكررة، و الزيوت المكررة، و غيرها من الأطعمة المصنعة.

التمارين الرياضية في حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مطلوبة بكل تأكيد.

2– حمية داش Dash Diet

تركزّ حمية داش Dash على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون، مع احتوائها على بعض مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج و السمك و البقوليات. و هي أيضاً منخفضة في اللحوم الحمراء و الملح و السكريات المضافة و الدهون.

و من الأسباب الرئيسية التي يمكنك الإستفادة من هذه الحمية في ما خص ارتفاع ضغط الدم، أنها تقلل من تناول الملح، حيث لا تشجع حمية Dash على تناول أكثر من ملعقة صغيرة من الصوديوم يومياً.

تركز حمية Dash على الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون

الأفضل هو الاستعانة بطبيب أو باختصاصي تغذية، ليضع الوصفة اليومية المثالية من حمية داش Dash لكل شخص بحسب عمره و مؤشر كتلة جسمه BMI و وضعه الصحي.

يوصي مركز US News بممارسة التمارين مع الحمية إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك.

3– الحمية الغذائية المرنة Flexitarian Diet

من الحميات الغذائية التي انتشرت مؤخراً، حمية Flexitarian و هو نظام غذائى شبه نباتي، يتيح لك تناول اللحوم و الألبان و المأكولات البحرية و لكن بكميات صغيرة و محددة، و يساعدك على إنقاص الوزن في نفس الوقت.

هذه الحمية الغذائية تشجّع على تناول النباتات و الخضراوات، و توصي بالتركيز على تناول الأطعمة الطبيعية و التقليل من الأطعمة المصنعة، و الحصول على البروتين من مصادر نباتية، و الحدّ من السكر و الحلويات المضافة.

Flexitarian Diet حمية غذائية نباتية لانقاص الوزن

على عكس بعض الوجبات الغذائية التي تتطلب منك اتباع خطط محددة لتناول الطعام ، يأخذ نظام Flexitarian Diet نهجًا أكثر راحة لتناول الطعام، فلا توجد مبادئ توجيهية بشأن الكميات أو نسب الأطعمة النباتية و الحيوانية.

ويجب أن تتضمن هذه الوجبات: البروتينات غير اللحوم مثل الفول أو البازلاء أو البيض، الفواكه والخضراوات إضافة إلى كل أنواع الحبوب ومنتجات الألبان.

و وفق موقع Health Line فإن الذين يتبعون الحمية الغذائية المرنة لن يخفضوا أوزانهم فحسب بل سيحسنون من صحتهم العامة أيضاً ويخفضون معدل الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً