واشنطن تفتح ممثلية دبلوماسية في الصحراء الغربية

واشنطن تفتح ممثلية دبلوماسية في الصحراء الغربية







تفتح الولايات المتحدة اليوم الأحد ممثلية دبلوماسية في الصحراء الغربية، آخر المستعمرات الإفريقية السابقة التي لم يتم حسم وضعيتها والمتنازع عليها بين المغرب وجبهة “بوليساريو” الانفصالية، وفق ما ذكرت مصادر دبلوماسية. سيتم توضيح دور هذا المكتب ووضعه بالتحديد الأحد، وفقاً للسفارة الأمريكية.وستفتح الممثلية مكتبها في مدينة الداخلة الساحلية في جنوب الصحراء الغربية، ومن المتوقع أن يتحوّل ميناء الصيد…




شينكر في زيارة إلى منطقة العيون في المغرب (السفارة الأمريكية)


تفتح الولايات المتحدة اليوم الأحد ممثلية دبلوماسية في الصحراء الغربية، آخر المستعمرات الإفريقية السابقة التي لم يتم حسم وضعيتها والمتنازع عليها بين المغرب وجبهة “بوليساريو” الانفصالية، وفق ما ذكرت مصادر دبلوماسية.

سيتم توضيح دور هذا المكتب ووضعه بالتحديد الأحد، وفقاً للسفارة الأمريكية.

وستفتح الممثلية مكتبها في مدينة الداخلة الساحلية في جنوب الصحراء الغربية، ومن المتوقع أن يتحوّل ميناء الصيد الخاص بهذه المدينة إلى “قطب بحري إقليمي” يخدم إفريقيا وجزر الكناري بفضل مشروع تنموي ضخم أطلقته الرباط.

وسيرأس مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر الذي بدأ السبت “زيارة تاريخية” إلى الصحراء الغربية ومدينة العيون، افتتاح مقر الممثلية، وفق ما أفادت السفارة الأمريكية بالمغرب على تويتر.

وتندرج هذه الخطوة في إطار إعلان ثلاثي بين الولايات المتحدة والمغرب وإسرائيل تم توقيعه في الرباط في 22 ديسمبر (كانون الأول)، يربط بين تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والدولة العبرية واعتراف واشنطن بسيادة الرباط على الصحراء الغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً