وزير الخزانة الأمريكي يختصر جولته في المنطقة

وزير الخزانة الأمريكي يختصر جولته في المنطقة







أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيقطع رحلته الخارجية لسبع دول إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي كان يفترض أن تستمر حتى يوم الأربعاء ويعود غداً إلى الولايات المتحدة. نشرت صحيفة “واشنطن بوست” وكذلك موقع “سي إن بي سي” أن منوتشين ناقش إزاحة ترامب، نقلا عن مصادر لم يتم تحديد هويتها ونسبت …




وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين.(أرشيف)


أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيقطع رحلته الخارجية لسبع دول إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي كان يفترض أن تستمر حتى يوم الأربعاء ويعود غداً إلى الولايات المتحدة.

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” وكذلك موقع “سي إن بي سي” أن منوتشين ناقش إزاحة ترامب، نقلا عن مصادر لم يتم تحديد هويتها

ونسبت إلى مصدر مطلع، أن عودة منوتشين تهدف لضمان استمرار القيادة خلال فترة الاضطرابات التي تشهدها واشنطن.، وأن لا علاقة لها بأي خطة لمتابعة إقالة الرئيس دونالد ترامب، استنادا إلى التعديل الـ25 للدستور الأمريكي.

وبحسب ستة أشخاص مطلعين، لم يناقش منوشين التعديل الـ25 مع وزير الخارجية مايك بومبيو أو موظفيه في وزارة الخزانة أو غيرهم من مسؤولي الإدارة.

وفي اليومين الماضيين، نشرت صحيفة “واشنطن بوست” وكذلك موقع “سي إن بي سي” أن منوتشين ناقش إزاحة ترامب، نقلا عن مصادر لم يتم تحديد هويتها. بينما رفضت المتحدثة باسم وزارة الخزانة مونيكا كراولي التعليق.

وأرجع أحد المصادر عودة وزير الخزانة إلى أنه يريد إظهار القيادة المبدئية واستمرارية الحكومة بعد أيام من الاضطرابات إزاء اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس.
وكان من المتوقع عودة منوتشين من رحلته الشرق أوسطية في 12 يناير (كانون الثاني) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً