فاماغوستا .. وجهة يونانية عائلية لقضاء عطلة مثالية

فاماغوستا .. وجهة يونانية عائلية لقضاء عطلة مثالية







فاماغوستا هي مدينة رائعة على الساحل الشرقي لقبرص، لديها الكثير لتقدمه، فضلا عن كونها مكان رائع للزيارة، خاصة إذا كنت من محبي التاريخ والطعام والشواطئ الجميلة، فإن كنت تخطط لزيارة اليونان قريبا، توجه إلى هذه الوجهة الساحرة للاستمتاع بعيد عن حشود اليونان السياحية.. معلومات عن مدينة فاماغوستا بقبرصالمعالم السياحية في المدينةقلعة عطيلأسوار المدينةقلعة كانتارا البيزنطيةمتحف كانبلاتشواطىء…

فاماغوستا هي مدينة رائعة على الساحل الشرقي لقبرص، لديها الكثير لتقدمه، فضلا عن كونها مكان رائع للزيارة، خاصة إذا كنت من محبي التاريخ والطعام والشواطئ الجميلة، فإن كنت تخطط لزيارة اليونان قريبا، توجه إلى هذه الوجهة الساحرة للاستمتاع بعيد عن حشود اليونان السياحية..

معلومات عن مدينة فاماغوستا بقبرص

alt
  • الشكل الرئيسي لوسائل النقل العام بالمدينة هو الحافلة، إلا أن خدمة الحافلات في المدينة غير منتظمة، لذا سيستمتع ازائرون باستكشاف المدينة سيرًا على الأقدام، فيما ينصح أولئك الذين يخططون لزيارة المناطق المجاورة باستئجار سيارة.
  • سيارات الأجرة هي بديل لوسائل النقل العام، حيث يمكنك استخدام خدماتها في أي وقت من اليوم، إلا أنه يجب التفاوض على الأجرة مسبقًا.
  • العملة الوطنية هي الأكثر شيوعًا، كما يتم استخدام الدولار واليورو أيضًا، وفي المتاجر والأسواق ، يمكنك غالبًا رؤية علامات الأسعار التي تشير إلى تكلفة البضائع بعملات متعددة.
  • يوصى بتبادل الأموال في مكاتب الصرافة الخاصة، لأنها تقدم أسعارًا أفضل من البنوك، مع تجنب مكاتب الصرافة الموجودة في منطقة الفندق ، وكذلك خدمات الأفراد
  • يجب أن يتذكر المتسوقون أنه لا توجد أسعار ثابتة في الأسواق وفي متاجر البيع بالتجزئة الخاصة، لذا فينصح بالمساومة مع البائعين؛ ولا تتسرع أبدًا في شراء السلع التي تعجبك في المتجر الأول، فمن المحتمل أن يعرضها المتجر التالي بسعر أكثر جاذبية.
  • البقشيش متعارف عليه في كل مكان، حيث سيكون كافيًا إضافة 10٪ من إجمالي الطلب في المطاعم.

المعالم السياحية في المدينة

قلعة عطيل

alt

تعد قلعة عطيل بلا شك أحد أبرز المباني بالجزيرة، فوفقًا للأسطورة، فإن الأحداث المأساوية التي وصفتها المسرحية الشهيرة لشكسبير قد حدثت بالضبط في هذا البرج.

تعد القلعة اليوم مكانًا لأحداث مختلفة، خاصة خلال فصل الصيف، لاسيما بعد أن ترميمها مؤخرًا، وباتت من أشهر المواقع المحيطة بالميناء القديم للمدينة.

أسوار المدينة

alt

أسوار المدينة التي يصل ارتفاعها إلى 17 مترا هي أقدم بناء صمد حتى يومنا هذا بتلك الوجهة الساحرة، إذ أن الجدران في حالة رائعة ولازالت تحيط بالمدينة القديمة في زهو وفخر، حيث يمكنك الاستمتاع برؤية العديد من الشوارع القديمة ومحلات الحرف اليدوية ومحلات بيع التذكارات.

قلعة كانتارا البيزنطية

تعليقات حول ‪Kantara Castle‬ - ‪Trikomo‬, قبرص - Tripadvisor

في أعلى أحد التلال الصخرية توجد أطلال قلعة كانتارا البيزنطية، والتي يعود أول ذكر لها إلى عام 1191، ومن بين القلاع الجبلية العديدة في قبرص، تم الحفاظ على هذه القلعة بشكل مثالي، حيث ستتاح للزوار فرصة التجول في قاعاتها المتبقية والاستمتاع بالإطلالة البانورامية من أعلى الجبل.

متحف كانبلات

alt

يقدم متحف كانبلات مجموعة من المعروضات الفريدة المخصصة لأيام الإمبراطورية العثمانية، وقد تم تسمية هذا المتحف على اسم أحد المحاربين العثمانين..

اليوم، يحتفظ بمجموعة جذابة ومتعددة الأوجه من المعروضات، بما في ذلك الأسلحة العتيقة والأشياء الفنية الفريدة والملابس التقليدية والأدوات المنزلية المختلفة والسيراميك والمجوهرات .

شواطىء البحر

From Nicosia: Famagusta and Ghost Town Tour - Nicosia, Cyprus | GetYourGuide

مكان شهير آخر في فاماغوستا هو شاطىء لونج بيتش الذي يجذب السياح بمساحته الكبير ومظهره المتناغم، حيث يسكن الشاطئ سلاحف بحرية نادرة مع الكثير من المخلوقات البحرية.

كما يشتهر شاطئ خليج كونوس بين الغواصين بمياهه النقية، فضلاً عن الحياة البحرية الغنية والمذهلة، كما أن الساحل هناك هادئ للغاية مما يجعله مشهورًا بين عشاق الغطس أيضًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً