السلطة الفلسطينية تطالب إسرائيل بتوفير لقاحات للفلسطينيين 

السلطة الفلسطينية تطالب إسرائيل بتوفير لقاحات للفلسطينيين 







طالبت وزارة الشئون الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية السبت، إسرائيل بتوفير لقاحات فيروس كورونا للفلسطينيين، باعتبار ذلك من واجباتها “كقوة احتلال”. وقالت الوزارة في بيان إن من “واجبات إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال بتوفير لقاحات ضد كورونا للشعب الفلسطيني، في الوقت الذي توفر فيه هذه اللقاحات لمواطنيها وتتجاهل واجباتها كقوة احتلال”. واعتبرت الوزارة أن إسرائيل تمارس “التمييز العنصري”…




 وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية (أرشيف)


طالبت وزارة الشئون الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية السبت، إسرائيل بتوفير لقاحات فيروس كورونا للفلسطينيين، باعتبار ذلك من واجباتها “كقوة احتلال”.

وقالت الوزارة في بيان إن من “واجبات إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال بتوفير لقاحات ضد كورونا للشعب الفلسطيني، في الوقت الذي توفر فيه هذه اللقاحات لمواطنيها وتتجاهل واجباتها كقوة احتلال”.

واعتبرت الوزارة أن إسرائيل تمارس “التمييز العنصري” ضد الشعب الفلسطيني وتحرمه من حقه بالصحة، وتحاول أن تعفي نفسها من واجباتها وترمي بالمسؤولية كاملة على الحكومة الفلسطينية.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل في تحمل مسؤولياتها وخاصة المادة 56 من اتفاقية جنيف الرابعة التي أكدت أن على قوة الاحتلال واجب ضمان “اعتماد وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة انتشار الأمراض المعدية والأوبئة”.

وفي وقت سابق السبت، صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، بأنه لا يوجد موعد محدد لوصول اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى فلسطين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً