اناقة

4 مكونات في مستحضرات المكياج تضر بالبشرة الجافة

4 مكونات في مستحضرات المكياج تضر بالبشرة الجافة







يعد العثور على منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات المكياج المناسبة أمراً صعباً، خصوصاً بالنسبة الى صاحبات البشرة الجافة. وبما أن تطبيق المكياج يعد عادة يومية من عادات نساء كثيرات، فلا بد من معرفة تحديد المكونات المفيدة الموجودة في مستحضرات المكياج، وتجنب تلك التي تلحق أضراراً بالبشرة الجافة على المدى البعيد. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك 4 مكونات موجودة في …

يعد العثور على منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات المكياج المناسبة أمراً صعباً، خصوصاً بالنسبة الى صاحبات البشرة الجافة. وبما أن تطبيق المكياج يعد عادة يومية من عادات نساء كثيرات، فلا بد من معرفة تحديد المكونات المفيدة الموجودة في مستحضرات المكياج، وتجنب تلك التي تلحق أضراراً بالبشرة الجافة على المدى البعيد. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك 4 مكونات موجودة في مستحضرات المكياج تلحق أضراراً بالبشرة الجافة، وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية.

– العطور

العطور
العطور

تضاف العطور الاصطناعية والطبيعية الى مستحضرات المكياج لإضفاء رائحة طيبة عليها، إلا أنها قد تكون ضارة جداً إذا كانت بشرتك جافة، حيث تؤدي الى تهيج واحمرار الجلد وتعزيز جفاف البشرة، وتحفيز ظهور الأكزيما. لذلك، احرصي على الابتعاد عن جميع مستحضرات المكياج التي تحتوي على العطور.

تابعي المزيد: خلطة تنحيف الوجه بالليمون ..سهلة وفعالة

– البارابين

البارابين
البارابين

البارابين هو إحدى المواد الحافظة والمكونات الاصطناعية التي تضاف الى تركيبة غالبية مستحضرات المكياج لإطالة عمرها الافتراضي، إلا أنه يسبب أضراراً للبشرة الجافة على المدى البعيد، حيث يجعلها أكثر عرضة للتهيج والحساسية. لذلك، ابحثي عن مستحضرات المكياج التي تشتمل على المكونات الطبيعية وتلك الخالية من البارابين.

تابعي المزيد: كيفية التخلص من البشرة الدهنية نهائياً

– حمض الغليكوليك

حمض الغليكوليك
حمض الغليكوليك

يوصي أطباء الجلد صاحبات البشرة الجافة، بالابتعاد عن حمض الغليكوليك، ففي وقت تعد هذه المادة مقشراً كيماوياً للبشرة يساعد في إزالة الرؤوس السوداء وتقليص المسامات الواسعة، إلا أنه حين يدخل في تركيبة مستحضرات المكياج يضر بالبشرة الجافة مع الاستخدام المتكرر.

تابعي المزيد: أساسيات العناية بالبشرة حفاظًا على النضارة والإشراق

– حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك
حمض الساليسيليك

يوجد حمض الساليسيليك بشكل عام في منتجات العناية بالبشرة المخصصة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. إلا أن الخبراء والاختصاصيين ينصحون ذوات البشرة الجافة بالابتعاد عن مستحضرات المكياج التي تحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يسبب في جعل البشرة أكثر جفافاً، فتصبح متقشرة وذات مظهر باهت جداً.

تابعي المزيد: برنامج سكر بنات: فوائد خلطات الشاي الأخضر للبشرة

أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

MAC Studio Face and Body Foundation
MAC Studio Face and Body Foundation

MAC Studio Face and Body Foundation
إن كريم الأساس هذا من ماك يمنع تبخر الماء من البشرة ويحافظ عليها رطبة وناعمة، فضلاً عن أنه يؤمن تغطية مثالية للبشرة، حيث يعمل على إخفاء كافة الشوائب التي تعاني منها، فيمنح البشرة توهجاً طبيعياً ويعزز من جمال مكياجك وأناقته.

تابعي المزيد: 5 نصائح تجعلك أصغر بـ10 سنوات

أفضل كونسيلر للبشرة الجافة

Radiant Creamy Concealer من Nars
Radiant Creamy Concealer من Nars

Radiant Creamy Concealer من Nars
إذا كنت تبحثين عن تغطية كاملة بتركيبة خفيفة، فلا تترددي في تجربة هذا الكونسيلر من علامة نارس Nars، فهو غني بالمكونات المرطبة التي تعمل على ترطيب محيط العين، وفي الوقت نفسه هو مصمّم ليمنح المرأة مظهراً طبيعياً خالياً من العيوب.

تابعي المزيد: 5 اتجاهات جديدة للعناية بالبشرة ستكون الأبرز في 2021

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً