الأردن يبدأ التطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل

الأردن يبدأ التطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل







أعلن وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا صباح الأربعاء المقبل، بوصول أولى كميات مطعوم “سينوفارم” (الصيني – الإماراتي) منتصف ليلة السبت، و”فايزر” الإثنين، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية بترا. وقال عبيدات إن “البرنامج يراعي الأولويات المتبعة عالمياً، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر…




لقاح مضاد لكورونا (أرشيف)


أعلن وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا صباح الأربعاء المقبل، بوصول أولى كميات مطعوم “سينوفارم” (الصيني – الإماراتي) منتصف ليلة السبت، و”فايزر” الإثنين، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية بترا.

وقال عبيدات إن “البرنامج يراعي الأولويات المتبعة عالمياً، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضاً والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية”.

وذكر الوزير أن الحكومة تسعى لتوفير المزيد من المطاعيم من مختلف الشركات بما فيها “سينوفارم” و”فايزر”، كما كشف عن التوصل لتفاهم مع شركتي “أسترازينيكا” و”جونسون & جونسون” لشراء على لقاحها عند حصولهما على إذن الاستخدام الطارئ عالمياً ومحلياً.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد منحت مطعومي “فايزر” و”سينوفرام” إذن الاستخدام الطارئ.

وسجل الأردن منذ بدء الجائة في آذار (مارس) الماضي، 305.959 إصابة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ عدد الوفيات 4009 حالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً