إسبانيا تتعرض لأسوأ عاصفة ثلجية منذ 50 عاماً

إسبانيا تتعرض لأسوأ عاصفة ثلجية منذ 50 عاماً







ضربت عاصفة ثلجية إسبانيا وتحديداً العاصمة مدريد ومدن أخرى وسط البلاد، حيث تسببت في وفاة شخص، وقطع السكك الحديدية والطرق الرئيسية بين المدن، بينما أصيب مطار (أدولفو سواريز) في مدريد بالشلل التام. وصاحب العاصفة الثلجية تساقطاً غزيراً للأمطار، وكذلك رياح قوية في مناطق أخرى.وتسببت العاصفة الثلجية في وفاة شخص في منطقة ثارثاليخو المدريدية، بالإضافة إلى…




حافلة عالقة وسط الثلوج في مدريد (أ ف ب)


ضربت عاصفة ثلجية إسبانيا وتحديداً العاصمة مدريد ومدن أخرى وسط البلاد، حيث تسببت في وفاة شخص، وقطع السكك الحديدية والطرق الرئيسية بين المدن، بينما أصيب مطار (أدولفو سواريز) في مدريد بالشلل التام.

وصاحب العاصفة الثلجية تساقطاً غزيراً للأمطار، وكذلك رياح قوية في مناطق أخرى.

وتسببت العاصفة الثلجية في وفاة شخص في منطقة ثارثاليخو المدريدية، بالإضافة إلى شخصين داخل سيارتهما جرفتها العاصفة في مالقة جنوب البلاد.

وحسبما أكدت مصادر من وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet) لوكالة الأنباء الإسبانية، تعد هذه العاصفة الثلجية الأكبر التي تضرب العاصمة الإسبانية منذ 1971.

من جانبه، أكد عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز، أن العاصمة أصيبت بالشلل تماماً بسبب كثافة الثلوج التي وصلت إلى نصف متر أو أكثر، في الوقت الذي طالب فيه حكومتي الإقليم وإسبانيا بإرسال “وسائل بشرية ومادية” كافية لمواجهة موجة الطقس السيئ الذي قد يضع المدينة في وضع صعب للغاية خلال الأسبوع الجاري بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً