الخارجية العراقية: العقوبات الأمريكية على الفياض غير مقبولة

الخارجية العراقية: العقوبات الأمريكية على الفياض غير مقبولة







قالت وزارة الخارجية العراقية السبت إنها “فوجئت” بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على فالح الفياض الذي يترأس ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران، وهو أول شخصية رفيعة المستوى في الدولة تدرج على القائمة الأمريكية السوداء. وأوردت الخارجية في بيان أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الفياض الذي قتل نائبه ابو مهدي المهندس مع الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية قرب…




رئيس ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران فالح الفياض (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية العراقية السبت إنها “فوجئت” بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على فالح الفياض الذي يترأس ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران، وهو أول شخصية رفيعة المستوى في الدولة تدرج على القائمة الأمريكية السوداء.

وأوردت الخارجية في بيان أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الفياض الذي قتل نائبه ابو مهدي المهندس مع الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد العام الماضي، “مفاجئة وغير مقبولة”، مؤكدة أنها ستتابعة القضية “بعناية” مع الإدارتين الحالية والجديدة في واشنطن.

وقال بيان لوزارة المالية الأمريكية الجمعة، إن الولايات المتحدة أدرجت الفياض على القائمة السوداء بسبب “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”، بما في ذلك دوره في قمع احتجاجات أكتوبر (تشرين الأول) 2019 التي أسفرت عن مقتل نحو 600 متظاهر وإصابة 30 ألف شخص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً