الصين تشدد إغلاق مقاطعة خبي

الصين تشدد إغلاق مقاطعة خبي







شددت الصين، اليوم السبت، إجراءات الإغلاق في مقاطعة خبي، بعد أسبوع من تفش جديد لفيروس كورونا المستجد في المقاطعة الشمالية. وأعلنت لجنة الصحة في مقاطعة خبي اليوم السبت تسجيل 14 حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال ا ساعة الماضية، وكان جميعها في عاصمة المقاطعة وأكبر مدنها، شيغ ياتشوانغ.وبهذه الحالات يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة إلى 137 إصابة…




(أرشيف)


شددت الصين، اليوم السبت، إجراءات الإغلاق في مقاطعة خبي، بعد أسبوع من تفش جديد لفيروس كورونا المستجد في المقاطعة الشمالية.

وأعلنت لجنة الصحة في مقاطعة خبي اليوم السبت تسجيل 14 حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال ا ساعة الماضية، وكان جميعها في عاصمة المقاطعة وأكبر مدنها، شيغ ياتشوانغ.

وبهذه الحالات يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة إلى 137 إصابة منذ بدء تفشي الفيروس في 2 يناير (كانون ثاني)الجاري.

وذكر تلفزيون الصين المركزي الحكومي أنه اعتباراً من الساعة 09:40 صباحاً اليوم السبت 0140 بتوقيت غرينتش تم تعليق جميع خطوط مترو شيغ ياتشوانغ إلى أجل غير مسمى لوقف انتشار الفيروس بشكل أكبر.

كما ذكرت وسائل إعلام حكومية أنه تم تعليق خدمات الحافلات في وقت لاحق من اليوم.

في اليوم السابق، حثت السلطات سكان شيغ ياتشوانغ وشينغتاى وهي مدينة تقع على بعد 125 كيلومتراً جنوب عاصمة المقاطعة والتي شهدت أيضاً عدداً كبيراً من حالات الإصابة الجديدة على عدم مغادرة المدينتين إلا في حالة الضرورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً