بيلوسي تدعو ترامب للاستقالة

بيلوسي تدعو ترامب للاستقالة







دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة، إلى الاستقالة بينما حذفت شركة تويتر حسابه نهائياً بسبب احتمال قيامه بالتحريض على مزيد من أعمال العنف بعد يومين من اقتحام حشد من أنصاره مبنى الكونجرس (الكابيتول) في هجوم على الديمقراطية الأمريكية. وقالت بيلوسي إن ترامب ما لم يقدم استقالته، فإنها قد أصدرت تعليماتها إلى لجنة القواعد…




alt


دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة، إلى الاستقالة بينما حذفت شركة تويتر حسابه نهائياً بسبب احتمال قيامه بالتحريض على مزيد من أعمال العنف بعد يومين من اقتحام حشد من أنصاره مبنى الكونجرس (الكابيتول) في هجوم على الديمقراطية الأمريكية.

وقالت بيلوسي إن ترامب ما لم يقدم استقالته، فإنها قد أصدرت تعليماتها إلى لجنة القواعد بمجلس النواب للمضي قدماً في اقتراح المساءلة وسن تشريع استناداً إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي الذي ينص على إقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء مهامه.

وقالت بيلوسي في بيان بعد اجتماع استمر ثلاث ساعات مع أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين “بناء على ذلك، سيحافظ مجلس النواب على كل الخيارات، بما في ذلك تفعيل التعديل الخامس والعشرين أو اقتراح المساءلة… سنواصل مداولاتنا بقدر كبير من الاحترام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً