ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، توقعات المرأة حول الزواج تختلف كثيرا عن توقعات الرجل، لأن توقعات المرأة أكثر مرونة كما أنها أكثر بساطة، إذ أن لها تأثيراً قوياً وإيجابياً على الزواج، وذلك إذا نجح الرجل في إستيعابها، فماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج؟. عديدة هي توقعات المرأة بعد الزواج، نعم عديدة ولكنها بسيطة والأروع أن …

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، توقعات المرأة حول الزواج تختلف كثيرا عن توقعات الرجل، لأن توقعات المرأة أكثر مرونة كما أنها أكثر بساطة، إذ أن لها تأثيراً قوياً وإيجابياً على الزواج، وذلك إذا نجح الرجل في إستيعابها، فماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج؟.

عديدة هي توقعات المرأة بعد الزواج، نعم عديدة ولكنها بسيطة والأروع أن تحقيق الرجل لأي منها يُرضيها ويسعدها ويجعلها تنشر سعادتها عليه وعلى جميع من حولها، وهذه التوقعات هي:

أن يشعرها بالأمان

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، يأتي الأمان على رأس توقعات المرأة، لأنها بعد الزواج تتوقع أن يحقق لها زوجها الأمان، وخصوصا مع هيبتها له ولحياة جديدة مع رجل ما زال غريبا عنها، فقد كانت بالأمس القريب في أمان أبيها وأمها وأخيها، واليوم باتت في بيت جديد مع رجل غريب، ولذلك تتوقع المرأة من الرجل أن يشعرها بالأمان في أنسها به وفي حياتها معه.

أن يحترمها

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، كانت المرأة في بيت أبيها تشعر بالإحترام والتقدير منه ومن كل أهلها، وتتوقع المرأة أن تجد في بيت زوجها الذي هو بيتها ومملكتها كل الإحترام والتقدير، لذا فهي تتوقع من الرجل أن يحترمها ويقدرها ويعاملها بما يليق بها وبكيانها كزوجة له.

أن يُخلص لها

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، الإخلاص أمر مهم جداً، ومن حق المرأة أن يُخلص لها زوجها، تماما مثل حق الرجل في أن تخلص له زوجته، فالإخلاص ليس من حق الرجل فقط، ولذلك تتوقع المرأة من الرجل أن يُخلص لها ولعشرتها ولكل دقيقة تجمعهما معا.

أن يعاملها بلطف ومودة ورحمة

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج أن يعاملها بمودة ورحمة، وأن يكون لطيفاً معها، مراعيا لها ولمشاعرها، محافظا على كرامتها لأنها تعيش في كنفه وتحت رعايته.

أن يكون لها لا عليها

ماذا تتوقع المرأة من الرجل بعد الزواج، السند والحماية هما ما تتوقعه المرأة من الرجل بعد الزواج أيضا، والسند هنا يعني أن يكون الرجل لها لا عليها، وأن يكون هو المتكأ الذي تتكأ عليه وقت التعب لترتاح، وأن يكون ملاذها الآمن الذي تهرب إليه للتخلص من مخاوفها وأحزانها.

وأخيرا، تتوقع المرأة من الرجل أن يكون هو الأب والأخ والأم والأخت، وأن يكون لها كما تحرص أن تكون له، وأن يهتم بها ويرعاها ويعطيها حقوقها، وأن يكون شهماً نبيلاً و ذو مروءة، لأنها تركت أهلها لتبدأ رحلة الحياة الزوجية ولتكون أسرة معه، ولذلك فهي تتوقع منه أن يكون هو الحارس الأمين عليها وعلى ثمرة علاقتهما، وعلى حياتهما الزوجية ككل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً