السعودية ترفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل وتسمح للمواطنين بالسفر من 31 مارس

السعودية ترفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل وتسمح للمواطنين بالسفر من 31 مارس







أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم، عن موعد رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل والسماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، وذلك اعتبارًا من نهاية مارس المقبل، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”. وصرحت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من 31 مارس سيتم ما يلي:( أ ) السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها.( ب ) رفع تعليق رحلات …

ff-og-image-inserted

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم، عن موعد رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل والسماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، وذلك اعتبارًا من نهاية مارس المقبل، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وصرحت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من 31 مارس سيتم ما يلي:
( أ ) السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها.
( ب ) رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل.
( ج ) فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل .
( د ) يكون تنفيذ ما ورد أعلاه وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن تمديد إغلاق المنافذ ووقف الرحلات الدولية يأتي نظراً لاستمرار جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19″، وما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية لهذه الجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار.

كما تريد السعودية الإبقاء على المعدلات المنخفضة حالياً لإصابات فيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الحالية، وحرصاً على الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، وأهمية اكتمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة القادمة وتوزيعه على مناطق المملكة لتحصين الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بالمرض.

ويأتي القرار الجديد بعد أن قررت السلطات السعودية، السبت الماضي، استئناف رحلات الطيران الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية للدخول إلى أراضيها، مع فرض إجراءات احترازية لمواجهة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في المملكة المتحدة وبعض الدول الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً